“رنيم البلادي” .. بطلة أولمبياد الرياضيات “موهوبة في سماء الإبداع”

إيماناً منا بأنَّ الموهوبين ثروة الأمة الغالية ، و مستقبل ازدهارها و تفوقها ، أعتُمدت زاوية “موهوب في سماء الإبداع” ، في إطار الشراكة المجتمعية بين مكتب التعليم بخليص و صحيفة غران الإلكترونية لدعم و تشجيع المواهب بالمدارس التابعة للمكتب من أبنائنا الطلاب و بناتنا الطالبات ؛ لرعاية مواهبهم و النهوض بهم ليرتقوا سُلَّم المجد و ينافسوا على القمة بكل المجالات ، و يكونوا مصدر فخرٍ و اعتزاز لمجتمعهم و وطنهم و العالم مستقبلًا بمشيئة الله.

موهبتنا لليوم هي نجمة مضيئـة في سماء عالم الرياضيات ، تعشق حل الألغاز ، تحب التفكر و الإبداع و الكشف عن الجديد من الأسرار ، فرحلة اليوم متعة في عالم الأرقام و القياس و الحساب و الهندسة ، تدرس في الصف السادس الابتدائي و حصلت على المركز الثالث على مستوى المملكة في الأولمبياد الوطني للرياضيات .. ألا وهي الطالبة “رنيم البلادي” ، التى يسعدنا أن نقدمها لكم من خلال هذا الحوار الذي سيكشف لنا الكثير من جوانب موهبتها التي نتطلع إلى معرفتها بشغف آملين أن تستمتعوا معنا بجماله .

1 رنيم

*الاسم : رنيم عطية شذيان البلادي

*العمر : ١٢ سنة

* المدرسة : مدرسة الطلعة الابتدائية

*الهواية : حل ألغاز المنطق و ألعاب العقل و المسائل الرياضية .

*مجال الموهبة : الرياضيات و الألغاز

2 رنيم

* متى بدأت الهواية أو الموهبة ؟

بداية الهواية منذ الصغر .

* من قدم لك يد المساعدة ؟

يرجع الفضل الأول بعد الله لوالدتي التي تركت عملها و رافقتني للتدريب أسبوعًا كاملًا في جدة و هي من ساعدتني في مايصعب علي من الأسئلة ، و لا أنسى فضل معلمتي الأستاذة زهرة الصعيدي فلها كل الشكر على مابذلته في دعمي و تشجيعي الدائم للمسابقة .

* هل تتابعي الجديد في مجال الموهبة ؟

دائمًا أتابع مايستجد في مجال الرياضيات فقد حصلت على العديد من الشهادات الذهبية و الفضية و البرونزية في برنامج ” الماثلتكس ” العالمي الذي اشتركت به عن طريق مدرستي ، و كذلك برنامج ” أفكار الرياضيات ” فقد حققت العديد من الأوسمة و الذي اشتركت فيه بمجهودي الشخصي .

* بمن تأثرتِ بهذا المجال ؟

فقد تأثرت في هذا المجال بوالدتي الغالية و معلمتي القديرة زهرة الصعيدي ، و التي درستني منذ الصف الرابع فلها الأثر الواضح في تقدمي في هذا المجال.

image

3 رنيم

* هل تشعري بأنك تحتاجي للمساعدة ؟

بالطبع أحتاج للمساعدة لتحقيق المزيد من النجاح.

* هل تنتظري دعمًا من المجتمع ؟

لا أنتظر دعمًا من المجتمع فنجاحي مسؤوليتي ، و لا أُغفل دور مجتمع مدرستي بقيادة الأستاذة صفية اللبدي و التي كانت بمثابة والدتي في المدرسة ، فلها كل الشكر و التقدير على ماقدمته من دعم معنوي و مادي في مجال تقدمي.

* هل ستستمري في ممارسة هوايتك ؟

بالتأكيد سأستمر في تنمية موهبتي بإذن الله بالتدريب المستمر و المشاركة في المسابقات المحلية و العالمية لأتقدم في مجال موهبتي.

image

4رنيم

* ماذا قالوا عنها بمجتمعها المدرسي :

قائدة المدرسة الأستاذة صفية صالح اللبدي :

الإنجاز الذي حققته ابنتنا رنيم البلادي وسام فخر تعتز به ابتدائية الطلعة و أسأل الله عز وجل أن ينفع بها الأمة الإسلامية ، و أن يجعلها مباركة أينما كانت.

المرشدة الطلابية الأستاذة أسمهان محمد الصعيدي :

تعجز الحروف و الكلمات عن وصف طالبة تفوقت و تميزت في سماء ابتدائية الطلعة ؛ فحينما يكون العطاء فاعلًا و الجهد مميزًا و الثمرة ملموسة فعندها يكون للشكر معنى و للثناء قيمة ؛ فبارك الله في زهرة من زهرات مدرستنا و نفع بها و أقر بها أعين والديها.

زهرة الصعيدي ” معلمة الرياضيات “:

كما عهدتها رنيم طالبة ماشاء الله تبارك الله تتواجد حيث كان الإبداع و بفضل من الله لديها سمات تميزها في في حصص الرياضيات فلاحظت عليها ميلها لحل الأنشطة الإثرائية و مهارات التفكير العليا و الحرص على المشاركة في المسابقات العلمية فقد سبق لها الحصول على مراكز متقدمة في مسابقة (الماثليتكس) و الحصول على الميدالية الذهبية لذلك حفظها الله حققت ذلك الإنجاز الوطني الذي نفتخر به جميعاً.

غنية المرامحي “معلمة الاجتماعيات” :

فخوره بابنتنا الطالبة رنيم و بالإنجاز الذي حققته حفظها الله.

هيفاء تركستاني ” معلمة اللغة العربية ” :

رنيم طالبة متزنة متفوقة ماشاء الله تبارك الله ، تظهر عليها علامات النبوغ و الذكاء ، تحرص على الكمال في واجباتها المدرسية .

imageimage

7

* المشارَكات و التكريم :

حصلت على المركز الثالث على مستوى المملكة في الأوليمبياد الوطني للرياضيات.

تأهلت أساسيًا للمشاركة في ملتقى شباب مكة الثقافي (قرآن كريم ) لعام ١٤٣٥ / ١٤٣٦هـ.

حصلت على مراكز متقدمة في مسابقة ( الماثلتكس ) و عدد من الشهادات الذهبية لعام ١٤٣٦ / ١٤٣٧ هـ.

المشاركة في موقع أفكار الرياضيات لعام ١٤٣٧ هـ.

شهادة حضور دورة تدريبية في أولمبياد الرياضيات التي أقامتها إدارة النشاط بجدة لعام ١٤٣٧هـ.

عدد من شهادات الشكر و الدروع من المدرسة في مختلف المواد.

جائزة التميز السلوكي على مستوى المدرسة لعام ١٤٣٦ / ١٤٣٧ هـ.

imageimageimageimageimageimage

7 رنيم

وسام “موهوب في سماء الإبداع” للشراكة المجتمعية بين مكتب تعليم خليص ، و صحيفة غران الإلكترونية لدعم و رعاية الموهوبين و الموهوبات ، إهداء إلى الموهوبة “رنيم البلادي” .

imageimage

6 تعليق على ““رنيم البلادي” .. بطلة أولمبياد الرياضيات “موهوبة في سماء الإبداع”

نشوى عمرو

ماشاء الله تبارك الله ربنا يحميكى ويوفقك دايما ويحميكى لاهلك

منة الله عبد الله

انتى فخر لبنات جيلك ووطنك وادعو لكى بالمزيد من النجاح والتفوق فى حياتك

ريم عبد المحسن

انتى مصدر إلهام وفخر لمن فى مثل عمرك وخير دليل ان من جد وجد وان الإجتهاد جائزته النجاح والتوفيق من الله تمنياتى لكى بمزيد من النجاح حفظكى الله وزادك تفوق

AMAL

ماشاءالله تبارك الله ، الله يحفظك وينفع بك ويجعلك قرة عين لوالديك ?

عبدالله البلادي

نفتخر بابنتنا رنيم ونتمنى لها التوفيق والف مبروك وسام التميز شكرا صحيفة غران ومكتب خليص

البلادي / رابغ

الموهبة مفهوم يحمل معنى امتلاك الفرد لميزة ما ويقصد به استعداد طبيعيي أو طاقة فطرية كامنة غير عادية في مجال أو اكثر من مجالات الاستعداد الإنساني التي تحظى بالتقدير الاجتماعي في مكان وزمان معين ويستدل على تلك الاستعدادات من تحليل التعليقات اللفظية للطفل وعن طريق ملاحظة نشاطه التخيلي والحركي وسلوكه في المواقف المختلفة.
ونهنئ الطالبة الموهوبة رنيم البلادي لامتلاكها الموهبة وكلنا فخر بها حفظها الله لوالديها ووطنها ووفقها وحقق طموحها
))
ماشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *