وساطة قبلية تنهي الخلاف بين “العدواني” و “الحارثي”

نجحت شفاعة و مساعي الشيخ فيصل بن رجاح القريقري الحربي عمدة حي النزهة بجدة سابقًا ، و الشيخ محمد بن فالح الجغثمي الحربي ، في إنهاء خلاف نتج بين المواطنين [ س . م العدواني ] ، و [ ع . الحارثي ] بجدة . ‎

و تعود القصة إلى قبل فترة وجيزة حيث نشب خلاف بين المواطنين العدواني و الحارثي في أحد الطرق . وصل هذا الخلاف للجهات الأمنية واتخذت الاجراءات النظامية  لاستكمال التحقيق  من قبل الجهات الرسمية و الحكم في قضيته ، و لكن بواسطة من الشيخ فيصل القريقري و الشيخ محمد الجغثمي و بالتدخل منهما بالصلح عند قبيلة العداوين ، أنهيا الخلاف بالحكم بالمقدار و المسعار المقدر بمبلغ خمسون ألف ريال .

و بعد حضور الشيخ هلال الحارثي و الشيخ رده الحارثي و رفقاءهم من قبيلة بني الحارث و بما استعدوا به ، قام والد المصاب الشيخ مخضور خضير العدواني الحربي و إخوانه من قبيلة العداوين بالتنازل لوجه الله ثم تقديرًا للرجال الحاضرين من قبيلة بني الحارث و المصلحين و من حضر هذا المجلس المبارك ، حيث ضربوا أروع آيات الكرم و التسامح و هو الأمر الغير مستغرب منهم ، فتاريخهم يشهد لهم بالكثير من العطاء و بمثل هذا الخلق الرفيع الذي تتشرف به قبيلة حرب كافة.

image

image

image

image

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *