عضو “شورى” : الدولة غير ملزمة بتقديم سكن لكل مواطن

أثارت تصريحات صحفية لعضو مجلس الشورى سعود الشمري أمس حفيظة عدد كبير من المواطنين و التي قال فيها أن الدولة ليست ملزمة بتقديم سكن لكل مواطن، والحق في السكن ليس من الحقوق الدستورية بحسب ما نقلته صحيفة الحياة السعودية، واستدرك بأن ملكية المواطنين تحقق الاستقرار السياسي للدولة.

وأشار الشمري في تصريحه إلى أن نسبة تملك المواطنين للسكن تبلغ 47 في المئة، لافتاً إلى أن الرؤية الجديدة للمملكة أوضحت أن هدفها المحافظة على هذه النسبة ورفعها بمقدار لا يقل عن 5 في المئة خلال 2020.

يأتي هذا في الوقت الذي فضل عضو مجلس الشورى سعود الشمري عدم الإجابة على استفسار ” سبق ” لأخذ تعليقه على تصريحاته التي أثارت المواطنين وبلغ عدد مشاركتهم في وسم حمل عنوان “السكن ليس حق للمواطن” أكثر من 64 ألف تغريدة تصدر بها الترند واحتل المركز الأول.

من جانبه قال نائب رئيس لجنة العلاقات العامة بغرفة جدة والكاتب الصحفي غسان بادكوك في تعليقه على التصريحات ” لو جلس هذا المستفز على  كرسي ” المواطن الذي لا يمتلك سكناً لا على كرسي الشورى ، لغير رأيه حتماً.

فيما يرى الأمير الدكتور خالد آل سعود وهو الأكاديمي في مجال الإدارة العامة أن تصريحات قلة من أعضاء مجلس الشورى مستفزة ، ولا ترتقي أبداً لاهتمامات ولاة الأمر بكل ما يكفل راحة المواطن، فيما جاءت معظم التغريدات ما بين ساخطة على التصريح وأخرى حملت طابع الطرافة بقول مغرديها ما هو دور وزارة الإسكان إن كان السكن ليس حقاً للمواطن ؟ هل دورها مراقبة الأحوال الجوية؟! .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *