الدوري الحلال

في كل عام ينتهي الدوري ينقسم الوسط الرياضي إلى عدة أقسام ، فمنهم من يردد الدفع الرباعي ، و منهم من يقول أن بعض الفرق الصغيرة تلعب لصالح أحد الفرق الكبيرة ، إلا الأهلي الملكي قطف الدوري بكل جدارة و استحقاق بعد ثلاثة عقود من الحرمان. 

لا أقول عدم استحقاق و لكن في معظمه كان بفعل فاعل ، حتى الدوري المربع فُصّل لفريقهم المفضل؛ فقالوا له ادخل المربع و الباقي علينا ..

تصدرت فرق كثيرة الدوري في تلك الحقبة فخرجوا بسبب التحكيم المحلي و أصبح صاحب المركز الرابع أو الثالث خلال أسبوع واحد بطلاً للدوري .. فكان مجرد تفكير الحكم في إعطاء بطاقة حمراء للفريق المدلل لربما تنهي مستقبله التحكيمي .

حصل الفريق على بطولات غير شرعية كثيرة خلال السنوات الماضية حتى أنه في إحدى المباريات لعب بحارسين في وقت واحد !! .. و صرح أحد رؤسائهم قائلاً : أشكر كل الحكام اللذين تعاونوا معنا ! .. أما مدربهم فقال بالفم المليان أريد حكماً محلياً .. فالشعب السعودي كله يريد السعودة في كل شيء إلا في التحكيم يريده أجنبياً إلى الأبد !!

نفوذهم لم يكن محلي فقط بل عالمي رغم أن العالمية صعبة قوية ، حيث قال أحد الحكام الأوروبيين الذي أُتهم في قضايا فساد : “استلمت آخر رشوة في نهائي ولي العهد في السعودية عام 2010 م”.

نعود للملكي و الذي يبدو أنه قاب قوسين أو أدنى من تحقيق كأس الملك سلمان بعد حصوله على أشرف و أنقى دوري في تاريخ الرياضة السعودية ، حيث شاهدنا كل الفرق تستأسد أمامه حتى فريق هجر الذي يعتبر استراحة لكل الفرق خرج منه فائزاً في الدقائق الأخيرة بشق الأنفس ..

حقيقة إن بعض الفرق تلعب و تستفز لاعبي الأهلي و مباراة الفيصلي ليست عنا ببعيد .. و شهادة بعض اللاعبين من و إلى النادي المدلل أفادوا بفرق واضح و أن معظم المباريات تتم مساعدتهم من قبل الحكام دون أي وجه حق.

يقول البعض أخطاء الحكام جزء من اللعبة .. صحيح و لكن لماذا عندما يلعب الفريق المدلل تكون معظم الأخطاء لصالحه ؟

قبل قليل استعرضت تقريباً 25 بطولة للفريق المدلل ، و شاهدت العجب العجاب؛ ففي إحدى المباريات أثناء ركلات الترجيح أعاد الحكم الكرة التي لم تدخل المرمى للفريق المدلل !!!

أبارك للنادي الأهلي و عشاقه بطولة الدوري فبطولة شريفة كل 30 سنة أفضل من بطولة مسروقة كل سنة.

 

عبدالله محمد الصحفي

3 تعليق على “الدوري الحلال

اسامه

مبروك الدوري عبدلله.
لم أتوقع تعصبك للأهلي، يجعلك تكتب هذا المقال وتسقط هذه الاسقاطات.
لكن لا نلومكم ف 32 سنه من الفشل والحرمان تصنع العجب، فكيف إذا كان الحرمان والفشل لمن يسمون أنفسهم بالمجانين.

الملكي

السلام عليكم
هذي ليست اسقاطات بل حقيقه واضحه للصغير قبل الكبير
احترامي للحرامي احترامي للحرامي

الشامخ

مبدع ابو وائل اينما تحط رحالك
قبل كم يوم شفتك في روتانا خليجيه واليوم في الرياضه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *