المكائن الألمانية تفرم (البرتغال) بالقوة الرباعية

سجل اللاعب توماس مولر ثلاثة اهداف ليقود منتخب المانيا الى فوز ساحق وكبير على منتخب البرتغال بنتيجة 4- صفر ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وجاءت بداية المباراة قوية من كلا المنتخبين حيث بدا اللقاء قوي من اصدقاء رونالدو ورفاق اوزيل وكان البداية جميلة وقوية وفرصة بفرصة.

وكان اول تهديد في اللقاء الكبير عن طريق اللاعب توماس مولر الذي سدد كرة راسية خطيرة لكن المدافع بيبي ابعد الكرة في اخر لحظة قبل ان تشكل خطر كبير على مرمى البرتغال.

ورد رفاق رونالدو على التهديد الالماني سريعا وبالتحديد عند الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب الميدا لكن تسديدة الميدا لم تكن قوية لتصل للحارس نوير بكل سهولة.

كاد نجم البرتغال الاول رونالدو بأن يفتتح التسجيل بعدما سدد كرة قوية جدا على الحارس نوير الذي ابدع في التصدي للكرة ليحرم الدون من اولى اهداف اللقاء.

23

وكان اللقاء في اولى الدقائق عبارة عن فرصة بفرصة وكان الرد يأتي سريعا من البرتغال والمنتخب الالماني.

وكاد اللاعب سامي خضيرة بأن يفتتح التسجيل عندما استغل خطا الحارس باتريسيو الذي خرج من المرمى بشكل خطا ويستغل خضيرة الموقف ويسدد كرة خطيرة مرت بسلام على مرمى البرتغال.

وعند الدقيقة (11) ارتكب المدافع بيريرا خطأ كبير عندما قام بعرقلة اللاعب غوتزة ليحتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة الماكينات نفذها بكل نجاح اللاعب مولر ليفتتح التسجل ويضع المانيا في المقدمة.

33

 

وانتفض المنتخب البرتغال بعد هدف مولر الصاعق وحاول تسجيل هدف التعديل بشكل سريع لكن دفاع المنتخب الالماني كان بالمرصاد.

وعند الدقيقة (24) كاد نجم مانشستر يوناتيد بأن يسجل هدف التعديل ويشعل اللقاء بعدما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء علت القائم بقليل.

وفي الدقيقة (32) فجر المدافع هاميلس شباك منتخب البرتغال من ضربة راسية قوية نفذها بنجاح اللاعب كروس لتصل الى هاميلس الغير مراقب ويسدد راسية قوية في مرمى البرتغال ويعلن عن ثاني اهداف اللقاء.

وجاء رد منتخب برازيل اوروبا سريعا وهذه المرة عن طريق اللاعب كوينتراو الذي اهدر كرة لا تصدق من امام المرمى والذي فضل التمرير الى رونالدو على التسديد وتقليص الفارق.

وفي الدقيقة (37) حصل المدافع العملاق بيبي على بطاقة حمراء بعد ان قام بضرب اللاعب مولر بالمرفق على وجهه ويطرد من اللقاء ويزيد من معاناة البرتغال.

وبعد طرد قاسي وتلقي الشباك هدفين انهار المنتخب البرتغال واصبح خارج الخدمة تماما، واصبح المنتخب الالماني يسيطر على المباراة بشكل مطلق.

وفي الدقيقة (44) استغل نجم اللقاء ومنتخب المانيا توماس مولر خطا المدافع الفيش الذي لم يتصرف مع الكرة بشكل جيد داخل منطقة الجزاء ليستغلها الماكر مولر ويسدد كرة قوية تعانق الشابك وتقتل كل امل كان موجود لدى منتخب البرتغال، ينتهي الشوط الاول على تقدم مستحق وصريح لمنتخب المانيا بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني:

ودخل منتخب الماكينات الحصة الثانية بكل هدوء بعد شوط اول باهر وتقدم صريح بنتيجة ساحقة.

وكاد المانشافت ان يزيد جراح البرتغال بهدف رابع في بداية الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة (51) عندما انفرد اوزيل بحارس البرتغال وسدد كرة قوية لكن باتريسيو تصدى لها بنجاح لتصل الى مولر الذي سدد الكرة براسه لكنها علت القائم بقليل.

وكان الشوط الثاني الماني بشكل مطلق من حيث الفرص والاداء وكان المنتخب البرتغالي يعاني بسبب خروج بيبي بالبطاقة الحمراء واصابة اللاعب كوينتراو بسبب الاصابة.

واهدر المنتخب الالماني العدد من الفرص السهلة والتي لو تم تسجيلها لكانت النتيجة كبيرة جدا على رفاق رونالدو الذي كان بعيد كل البعد عن اللقاء.

وفي الدقيقة (69) اهدر اللاعب غوتزة كرة سهلة جدا من امام المرمى بعد سدد كرة ضعيفة جدا ليبعدها دفاع البرتغال بأخر لحظة.

وحاول المنتخب البرتغالي بأن يحفظ ماء الوجه لكن دفاع المنتخب الالماني كان سدا منيعا صعب الاختراق.

وفي الدقيقة (78) سحق مولر البرتغال بهدف رابع عندما استغل خطا الحارس باتريسيو الذي ابعد كرة شورله العرضية باتجاه مولر الذي لم يرفض الهدية وسجل الكرة بكل هدوء داخل الشباك.

34

ولم تكن اخر دقائق اللقاء كبيرة المستوى بعد نتيجة كبيرة من قبل الماكينات التي لم تهدا طوال الـ80 دقيقة، لينتهي اللقاء بفوز الماني كبير بنتيجة 4-صفر على البرتغال.

نجم اللقاء: توماس مولر

قدم نجم بايرن ميونيخ الالماني اداء باهر وكبير وسجل هاترك وقاد منتخب المانشافت لفوز كبير على البرتغال بنتيجة كبيرة وقدم الرائع مولر دقائق جميلة جدا حيث كان مرعبا لدفاع برازيل اوروبا طوال اللقاء ومرر الكثير من الكرات الذهبية الى زملائه، وكان بلا ادنى شك نجم اللقاء الاول.

نقطة التحول: طرد المدافع بيبي بالبطاقة الحمراء

ارتكب المدافع بيبي نجم ريال مدريد الاسباني خطا كبير عندما قام بضرب اللاعب مولر بالمرفق على وجهه وحصل على بطاقة حمراء في وقت كانت البرتغال تعاني فيه امام المانيا التي كانت متقدمة بنتيجة 2-لصفر وهذا الطرد اثر كثيرا على منتخب البرتغال وكان السبب الابرز في سقط البرتغال بهذه النتيجة الكبيرة امام منتخب لا يرحم ابدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *