” بيئة القنفذة ” تطلق حملة “أضحيتي” التوعوية

أطلق مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة حملة “أضحيتي” التوعوية بمناسبة قرب عيد الاضحى المبارك،حيث شملت الحملة الزيارة الميدانية لاسواق المواشي و توعوية وتثقيف وارشاد المربين والمستفيدين عن كيفية اختيار الاضحية.

واوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة المهندس حسن بن ابراهيم المعيدي ان البرنامج يهدف للتعريف بالاشتراطات الصحية الواجب توفرها في الأضحية وتوعية الراغبين بشراء الأضاحي بكيفية التمييز بين المواشي.

وتتضمن الحملة التعريف بطرق اختيار الأضحية وضمان خلوها من الأمراض والطرق الصحيحة لحفظ اللحوم وسلامتها من التسمم، بالإضافة إلى حث المستفيدين على اختيار المسالخ المرخصة والخاضعة للرقابة البيطرية نظراً لما تتميز به من وجود طاقم مدرب وفق أعلى المعايير وأطباء بيطريين للتأكد من سلامة الذبائح حفاظاً على صحة الجميع.

من جهته اوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف ان حملة “أضحيتي” تنطلق في كافة محافظات منطقة مكة المكرمة لتحقيق أهداف وزارة البيئة والمياه والزراعة في تعريف المجتمع بالأضحية السليمة، وبمشاركة مجموعة من الكوادر الفنية البيطرية وتم تجهيز مواقع عدة في الأسواق التجارية وأسواق المواشي والمسالخ لهذا الغرض.

فهي تأتي بهدف ايصال رسالة تعريفية موجهة للمواطن والمقيم على حد سواء بالاشتراطات الصحية للأضحية وتستهدف رفع مستوى الوعي بالطرق السليمة لاختيار الأضحية، من خلال أهم المعايير الصحية والبيطرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *