“الخدمة المدنية”: إطلاق نظام “تدوير” لنقل الموظفين آلياً

تعتزم وزارة الخدمة المدنية إطلاق نظام “تدوير” من خلال البوابة الالكترونية للوزارة، حيث يتيح هذا النظام للجهات الحكومية عرض قوائم للموظفين الراغبين في النقل أو الذين ترغب الجهة في نقلهم.

وقال مصدر لـ “سبق” في وزارة الخدمة المدنية إن هذا النظام يتسنى لجميع الجهات الحكومية الاطلاع على القوائم واختيار من تراه مناسباً للاستقطاب والعمل لديها حسب الحاجة الفعلية لكل جهة.

وأضاف: أن هذا النظام سيتيح الإستفادة من القوى العاملة الزائدة عن حاجة بعض الجهات الحكومية، الذين تقتضي مصلحة العمل نقل خدماتهم بعرض بياناتهم، ومن جانب آخر فإن مجرد وضع الموظف على قائمة النقل في نظام تدوير يعتبر موافقة منه ومن جهة عمله على النقل.

وأشار إلى أن الجهة المستفيدة من الموظف تستكمل الإجراءات النظامية آلياً، وترسل طلباً آلياً لوزارة الخدمة المدنية لتتم دراسته حسب الأنظمة واللوائح ومن ثم إعادته بعد إبداء الرأي النظامي حياله ليتم استكمال إجراءات إصدار القرار وتوثيقه في نظام توثيق للوقوعات الوظيفية.

وأكد المصدر أن هذا النظام يقتصر على الموظفين المشمولين بسلم رواتب الموظفين العام بين الجهات الحكومية، منوهاً أن صلاحية العرض على قوائم النقل في نظام تدوير تكون لمدراء شؤون الموظفين والموارد البشرية فقط، بعد أخذ موافقة الموظف وصاحب الصلاحية في الجهة على ذلك.

وأوضح أن هذا توجه من وزارة الخدمة المدنية في تطبيق التعاملات الإلكترونية، وامتداد للبرامج والخدمات الإلكترونية التي سبق للوزارة إطلاقها في جميع الجهات الحكومية، والتي ساهمت بدرجة كبيرة في تسهيل إجراءات العمل، وخدمة العملاء، وتوفير الجهد والوقت والمال، بعد أن أثبتت هذه البرامج فعاليتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *