“التعليم” تخفّض خدمة المعلمين من 5 أعوام إلى عامين

وافقت وزارة التعليم على خفض شروط سنوات الخدمة للمعلمين والمعلمات الراغبين في التسجيل في برنامج “خبرات” من خمسة أعوام إلى عامين، واستثناء خريجي قسم اللغة الإنجليزية والحاصلين على مؤهل باللغة الإنجليزية؛ وفقاً لـ”عكاظ” .

من جهة ثانية، أعلنت وزارة التعليم قبول 376561 طالباً وطالبة في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1437/1438 هجري ، وأشارت إلى أن عدد المسجلين في برنامج نور للصف الأول الابتدائي للعام القادم حتى الآن بلغ 187286 طالباً و 189275 طالبة.

وأكدت الوزارة استمرار التسجيل، داعية أولياء أمور الطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط القبول سرعة تسجيل أبنائهم ليتمكنوا من الدراسة من اليوم الأول للعام القادم، الذي سينطلق في الثامن عشر من شهر ذي الحجة القادم.

من جهة أخرى أوضحت الوزارة أن وزارة التعليم وجهت بتقويم تجربة الاختبارات المركزية التي طبقت هذا العام في مادة واحدة في المرحلة المتوسطة يتم تحديدها من قبل إدارات التعليم.

وتسعى الوزارة من خلال الدراسة التقويمية للبرنامج إلى دراسة الإيجابيات والسلبيات التي رافقت التطبيق، خصوصاً مع تسرب الأسئلة في بعض إدارات التعليم، ووجود أخطاء في بعض نماذج الأسئلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *