نائب مدير عام زراعة الشرقية يلتقي وفد من أحد المكاتب الصحية التدريبية المتخصصة بالمنطقة

التقى نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية سعادة المهندس خالد بن خليفة الحمادي صباح هذا اليوم الأربعاء 28/2/1445هـ مع وفد من أحد المكاتب الصحية التدريبية التخصصية بالمنطقة.

هذا وقد صرح م. الحمادي بأن هذا اللقاء يأتي لبحث سبل التعاون وبناء الشراكات الاستراتيجية بين الفرع والمكتب في كل ما يخص تقديم الدورات التدريبية وتأهيل الموظفين في الفرع والمكاتب والوحدات التابعة له في مجالات الصحة والسلامة المهنية والتي منها الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي، وكذلك تعزيز الوعي بأهمية السلامة والصحة المهنية والمحافظة على بيئة العمل لتمكين منسوبي فرع الوزارة من القيام بمسئولياتهم على أكمل وجه.

كما أوضح م. الحمادي بأن هذا الاجتماع يأتي ضمن خطط الوزارة ممثلة بالإدارة العامة للأمن والسلامة والصحة المهنية من أجل نشر ورفع الوعي بمتطلبات الأمن والسلامة والحد من المخاطر، التنسيق فيما يتعلق بإعداد وتحديث خطط الطوارئ بالوزارة في الظروف المختلفة، كذلك التأكد من إجراءات السلامة الخاصة بالعمل في الأماكن المغلقة، إجراءات السلامة عند التعامل مع المواد الكيميائية، اشتراطات السلامة الواجب توفرها أثناء العمل، بما يخدم رؤية المملكة ٢٠٣٠ويحقق أهدافها الراقية لخدمة الوطن والمواطن.

وأفاد م. الحمادي بأن الوزارة ولله الحمد سبق وأن حصلت على شهادة “الآيزو” لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية نظير جهودها في محاكاة النظم والمعايير الدولية.

فيما قدمت الأستاذة كوثر المؤمن نبذة مختصرة عن المركز وهو مركز معتمد من هيئة التخصصات الصحية السعودية ويقدم الدورات التدريبية والاستشارات الصحية لسد الاحتياج المعرفي بالمهارات والمعارف التدريبية والتعليمية وصقلها في المجال الصحي في المملكة العربية السعودية ، حيث قام بتدريب أكثر من (85,000 متدرب من خلال أكثر من (4,000) دورة في الخمس سنوات السابقة.

حضر الاجتماع من المركز كل من الأستاذة كوثر المؤمن والأستاذ محمد العلاوين ومن الفرع كل من نائب مدير إدارة الخدمات المشتركة الأستاذ علي بن أحمد آل شيف ومدير إدارة التميز المؤسسي الأستاذ أمين المرهون ونائب مدير إدارة الاتصال المؤسسي والإعلام الأستاذ ناشئ المحمدي والأستاذ شريف المرهون مدير مكتب المدير العام و الأستاذ عيسى الجبيلي من إدارة الاتصال المؤسسي والإعلام .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *