تعاون سعودي-صيني لإنتاج المعادن الحرجة والسيارات الكهربائية

بحث وفد سعودي تعزيز التعاون الثنائي في قطاع التعدين والصناعات المعدنية بين المملكة والصين، حيث التقى عددا من قيادات القطاع وعددا من الشركات الصينية. وناقش المهندس خالد المديفر، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين خلال هذه اللقاءات فرص التعاون في تكامل سلاسل إمداد المعادن الحرجة والاستراتيجية لعدد من الصناعات، سواء في التعدين، والمعالجة، وبحث جذب الاستثمارات النوعية بين المملكة والصين في الصناعات المعدنية الحديثة والمتقدمة ، بحسب “الاقتصادية”.

وزار الوفد السعودي مقر شركة تيانشي في ضواحي مدينة شنغهاي الصينية، وعقد لقاء مع قياداتها التنفيذية، واطلع على مصنع تكرير وإنتاج هيدروكسيد الليثيوم ومركبات الليثيوم الذي يستخدم في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، والتعرف إلى وسائل وتقنيات الإنتاج الحديثة، التي تعد من أهم عناصر المعادن الداخلة في صناعة خلايا البطاريات.

كما قام بزيارة إلى مقر شركة ‏North China Rare Earth في مدينة باوتو الصينية، وهي من كبرى الشركات العالمية المنتجة لخام معادن الأرض النادرة، واطلع على مصنع المعالجة والتكرير للمواد الأولية، التي تستخدم في عديد من التطبيقات المتطورة مثل السيارات الكهربائية والطاقة الخضراء والإلكترونيات.

كذلك شركة JL MAG التي تعد أيضا إحدى كبرى الشركات العالمية في صناعة معدن المغناطيس المستخدم في كثير من الصناعات الحديثة أبرزها محركات السيارات الكهربائية، وشركة ‏CATL الصينية، التي تعد من أكبر الشركات العالمية في صناعة البطاريات وسلاسل الإمداد المرتبطة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *