بدء توقيع عقود الاستئجار بصناعية عسفان مطلع “رمضان”

أوضح مصدر في الشركة المنفذة لمشروع ورش “صناعية عسفان” أن توقيع عقود استئجار المواقع و الورش بالصناعية الجديدة سيكون في بداية شهر رمضان ، مؤكداً أن الموقع لم يكتمل تجهيزه و أن نسبة الإنجاز فيه لا تتجاوز 45% ، كما ذكر أن معظم المناطق بصناعية عسفان لا تزال بدون كهرباء و مياه و سفلتة ، مؤكداً على وجود خطر على من يدخل الموقع حالياً بسبب الأعمال الإنشائية ، وفقاً لـ”المدينة” .

و أضاف: سيكون توقيع العقود لاستلام المواقع على مرحلتين : الأولى تتم خلال أول أسبوعين من شهر رمضان و ستكون مخصصة لملاك الورش الواقعة بالشوارع الرئيسة بصناعية النزهة ، فيما ستكون المرحلة الثانية خلال الأسبوعين الأخيرين من نفس الشهر و مخصصة لأصحاب الورش بالشوارع الداخلية ، مفيداً بأن تاريخ بدء العقد سيكون من 1/1/1438هـ و أن قيمة إيجار الورش ستتراوح ما بين 65 إلى 75 ألف ريال في السنة ، و مساحة الورشة ستكون 252 متراً مربعاً .

و من جهة أخرى ، عبر عدد من أصحاب الورش بصناعية حي النزهة شمال جدة عن استياءهم بسبب عدم جاهزية الموقع الجديد الذي اختارته الأمانة بعسفان ليكون بديلاً عن الموقع الحالي ، مشيرين إلى وجود 6 معوقات تعرقل انتقالهم في الموعد المحدد له نهاية الشهر الجاري الموافق لبداية الأسبوع المقبل ، مؤكدين أن العمل لا يزال مستمرًا في الموقع الجديد الذي لم يكتمل تجهيزه بعد.

و موضحين أن من أبرز المعوقات التي تحول دون انتقالهم عدم جاهزية الموقع الجديد بعسفان ، و وجود ضبابية بين أصحاب الورش و الشركة المستثمرة إلى جانب عدم اكتمال توصيلات الكهرباء و المياه و تأخير مواعيد توقيع العقود.

بدوره ، أكد سامي الغامدي أحد منسوبي المركز الإعلامي بأمانة جدة ، أن الأمانة لا تملك حالياً أي معلومات عن مدى جاهزية الموقع الجديد.

يذكر أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل قد وجه في وقت سابق بإمهال ملاك الورش النزهة حتى 30 شعبان، وإنجاز المنطقة الصناعية بعسفان نهاية المهلة المحددة ، وتشكيل لجنة أمنية ميدانية للتعامل مع المماطلين والمخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *