الوفاء

خلُق الكرماء ، وطبع العظماء ، وروح الأصفياء، وطريق الأنقياء ، الوفاء خلة سامية، وخصلة راقية، جبلت عليها النفوس الشريفة ، فما أجمله من شيمة ، وما أكرمه من سجية، وما أعظمه من صفة.

ومن هذا الباب العظيم وصلتني- كما وصلت غيري من رواد التربية والتعليم في بلادنا- رسالة وفاء مفعمة بالإشادة والعرفان من سعادة مدير عام التعليم بمحافظة جدة، هذا طرف منها (.. لجهودكم المميزة التي بذلتموها ، في بناء الإنسان الذي يحتاجه الوطن ويرغب فيه، وتنمية المكان الذي نطمح إليه، ولعطائكم الذي ساهم في تحقيق أهداف الرؤية وتطلعات وطن الخير والعطاء، سائلين الله لكم دوام العطاء لما فيه خدمة الوطن المعطاء…).

لقد أعادت لي هذه الرسالة ، ولزملائي الذاكرة التربوية العامرة بالوفاء، وأشعرتنا بأننا ما زلنا ملء البصر والبصيرة، وأننا محل التقدير والاحترام، كما أكدت لنا أن نسب التربية لا ينقطع، ورحم التعليم عامر بالوفاء والعرفان.

إنها بادرة غير مسبوقة من قيادة التعليم في محافظة جدة، ولفتة كريمة من أهل الوفاء للأوفياء، وصلة لنسباء التربية والتعليم، تزيد في العطاء، وتوثق روابط الأخوة، وجزاء للإحسان بالإحسان، إنها نظرة قائد تربوي مؤثر ومحنك، فجزاك الله خيراً ووفقك وسددت أختي منال والشكر موصول لكل قادة تعليم جدة على هذه اللفتة التربوية الوفية، ونحن إذ نشكركم نضع كل خبراتنا رهن إشارتكم عرفانا منا بفضلكم، وإيمانًا بأننا شركاء في المسئولية، فقد قال صلى الله عليه وسلم ( لا يشكر الله من لا يشكر الناس ) ..

بقلم / حامد بن جابر السلمي
مدير عام التعليم بمنطقة مكة سابقًا

مقالات سابقة للكاتب

5 تعليق على “الوفاء

غير معروف

لقد ابدعت ابا مفلح في كلمتك الضافية تجاه قيادة تعليم جدة ممثلة في الاستاذة منال اللهيبي ومستشاريها الأفاضل واخص بذلك د . معجب الزهراني ابا فارس .

دخيل الله الصريصري

سلمت ابا مفلح ، ع. هذه المقالة الوافية لأهل الوفاء . هذا هو خلق الوفاء، وهو من الأخلاق العالية ، والشيم الرفيعة، بوركت ، وجزاكم الله خيرا ع. مقالكم المتميز .

بدر سالم الشيخ

مقالة وافية لأهل الوفاء .
هذا هو خلق الوفاء، وهو من الأخلاق العالية ، والشيم الرفيعة، بوركت ، وجزاكم الله خيرا على مقالكم المتميز استاذي ومعلمي الفاضل الاستاذ /
حامد بن جابر السلمي .

غير معروف

فعلاً جهودكم مميزة وأثرها باقٍ في الميدان التعليمي والتربوي .

دمت متألقاً أبا مفلح

عبد المحسن الشيخ

كنت يا استاذنا ابا مفلح نموذجاً من الاخلاق والوفاء لانك كريم وهذه شيم الكرام نسأل الله لك طول العمر 🌹تقيل تحياتي .. اخوك ابو عبد العزيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *