بأكثر من 10000 زائر .. بيئة الشرقية تختتم مهرجان “روبيان الشرقية 2023”

 إختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية مهرجان “روبيان الشرقية 2023” والذي بالواجهة البحرية لمحافظة القطيف خلال الفترة من 19-23/10/2023ـ

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، أن المهرجان يأتي متزامنًا مع انطلاق موسم صيد الروبيان 2023، وسعيًا من الوزارة لدعم هذا القطاع الحيوي في سبيل تنميته وازدهاره ليُسهِم في الاقتصاد والتنمية الوطنية من خلال المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي الوطني، وتقديم منتجات عالية الجودة وفق أعلى معايير الجودة واستدامته للأجيال القادمة، ورفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للصيادين، وتعزيز انتماء الصيادين، وتقديم المنتجات عبر أفضل الأسعار بما يكفل وصولها لجميع أطياف المجتمع.

ولفت م.المطيري إلى أن المهرجان شارك فيه مجموعة من الصيادين، والجمعيات التعاونية، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، والأسر المنتجة، وتخلله عرض بعض الأعمال الحرفية من خلال أكثر من 35 ركنًا.

وفي لقاءه مع بعض صيادي المنطقة جدد م.المطيري دعوته لجميع الصيادين بالمنطقة للانضمام إلى الجمعيات التعاونية والتسويقية والاستفادة من خدماتها، وحثهم كذلك على قيام مشاريع الصناعات التحويلية والمنتجات الثانوية لاستيعاب الفائض من المنتجات والمحافظة على مستوى الاسعار والعرض والطلب بالأسواق.

وبين مدير عام مركز أبحاث الثروة السمكية بالقطيف م. وليد بن خالد الشويرد ومدير المهرجان في نسخته الثالثة، أن المهرجان تميز بمجموعة من الإضافات النوعية كمشاركة الجامعات والمستشفيات، ومسرح الطفل والعائلة الخارجي في الهواء الطلق، وألعاب الأطفال، بفعاليات وأنشطة متنوعة جاذبة للزائرين، كذلك عرض بانوش من التراث البحري الأصيل والمصنوع من الخشب، وزيادة عدد المطاعم المقدمة لأشهى المأكولات البحرية والتي قدمت أكثر من 350 كيلوجرام من الوجبات البحرية اللذيذة مجانًا وبشكل يومي، وأيضًا حراج للروبيان والأسماك، حيث بلغ إجمالي المبيعات من الروبيان أكثر من 9 طن ومن أسماك الكنعد أكثر من طن ومن أسماك الميد أكثر من طن.

وقدم م.المطيري شكره الجزيل لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه – حفظهما الله- وسعادة محافظ القطيف والقطاعات المشاركة على دعمهم لكافة الأنشطة والفعاليات في كل ما يخص شأن الثروة السمكية والمحافظة عليها واستدامتها.

كما قام نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية سعادة م. خالد بن خليفة الحمادي في ختام أيام المهرجان بتكريم جميع المشاركين بالمهرجان، كما تم تكريم سعادته من قبل فريق العوامية بايكرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *