زراعة الشرقية تدشن فعاليات “عالم الحيوانات الأليفة”

دشن نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس خالد بن خليفة الحمادي مساء هذا اليوم الخميس 9/11/2023 بالواجهة بمحافظة القطيف فعاليات “عالم الحيوانات الأليفة“.

هذا وقد صرح م. الحمادي بأن هذا الفعالية تأتي بهدف الفعالية الى رفع مستوى الوعي في التعامل الصحيح مع الحيوانات الأليفة وتفعيل دور الرفق بالحيوان إيماناً من وزارة البيئة والمياه والزراعة بدورها في مراقبة أي تجاوز للنظام بمعاملة الحيوانات بأي شكل من أشكال الإساءة أو التعذيب، كما أتاحت الوزارة خاصية الإبلاغ عن أي حالة إساءة أو تعذيب للحيوان، كذلك نشر المعرفة والثقافة وزيادة الوعي لدى المربين.

وبين م.الحمادي بأن الفرع ومكاتبه والوحدات التابعة له يسعى لتفعيل هذا الجانب عن طريق إقامة الأنشطة والفعاليات ومهرجانات و المعارض والندوات والمحاضرات وورش للمجتمع من مهتمين ومختصين وبمشاركة من قبل الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وأضاف م.الحمادي بأن الفعالية تستهدف جميع شرائح المجتمع من الأسرة والأطفال والمهتمين بالرفق بالحيوان والمتخصصين في مجالات حماية البيئة والثروة الحيوانية والحياة الفطرية.

فيما بين مدير مكتب الوزارة بمحافظة القطيف المهندس محمد يعقوب الأصمخ بأن الفعالية ستقام على مدى ثلاثة أيام وتشرع أبوابها للزوار من الساعة 4م وحتى 10م ويشارك فيها أكثر من30 جهة حكومية وخاصة وأهلية، كما ستشتمل الفعالية على عدة محاضرات حول أسس تربية الحيوانات وفوائدها، كيف تسبب بعض الحيوانات الأليفة الأمراض لنا، سلوكيات الحيوانات الأليفة بالمنزل، وأخرى عن بداية تأسيس اللجنة السعودية لسباقات الحمام الزاجل، كما سيكون هناك سحب على هدايا للزوار وتقديم خدمات رعاية وعناية ووقائية للحيوانات الأليفة مجاناً.

كما قدم م. الحمادي شكره وتقديره وامتنانه لكافة الجهات المشاركة في إقامة وإنجاح هذه الفعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *