اتفاق سعودي – صيني لتوطين صناعة مواد البناء

أبرمت الشركة الوطنية للإسكان NHC، مذكرة تفاهم مع شركة سيتيك الصينية، بحضور محمد بن صالح البطي الرئيس التنفيذي للشركة لوطنية للإسكان.

ووقع المذكرة من جانب “الوطنية للإسكان” المهندس معن سليمان العثيمين المدير العام لسلاسل الإمداد ودعم الأعمال، فيما وقعها من جانب شركة سيتيك لي شينيق المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط للشركة.

وتأتي مذكرة التفاهم لتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع مزودي الخدمات في مجال مواد البناء، وجميع عناصر سلاسل الإمداد المرتبطة بالتطوير العقاري وتحقيق الأهداف المشتركة، عبر إنشاء مناطق خدمات لوجستية وصناعات لمواد البناء في مدينتي الرياض وجدة.

ويهدف ذلك إلى رفع نسبة التوطين في الصناعات والوظائف بمنظومة التطوير العقاري، وتفادي الأخطار المتعلقة بسلاسل الإمداد، حيث تسهم المذكرة في خفض تكاليف إنشاء الوحدات ورفع مستوى الجودة وتسليم الوحدات وفق التوقيت الزمني المخطط له.

وتعد المذكرة نتاجا لما وقع أخيرا مع شركة سيتيك خلال زيارة الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان إلى معرض الحزام والطريق في العاصمة الصينية بكين، حيث سيخدم المشروع قطاع التشييد والبناء في المملكة وسيسهم في تحقيق تطور كبير في القطاع العقاري.

وشركة CITIC الصينية للإنشاءات التابعة لمجموعة CITIC Group الصينية، تعد رائدة من بين أكبر 250 شركة إنشاءات دولية، كما تعد مقاولا عالميا يقدم خدمات إنشائية وهندسية شاملة، حيث سيثمر التعاون في توسيع خطوط الإنتاج لخدمة السوق السعودية بحزمة حلول متكاملة تحقق الاستدامة.

الشركة الوطنية للإسكان هي الممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات السكنية في المملكة التي تتسم بجودة الحياة، وتضخ أكثر من 300 ألف وحدة سكنية في ثماني ضواح وستة مجتمعات سكنية على مساحة أكثر من 120 مليون متر مربع تتسع لأكثر من مليون مواطن.

وتسعى إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة، وذلك في إطار حرص الشركة على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، في سبيل تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *