“جمعية شفاء” تطلق أول تجربة لمركز السكري المتنقل بالجموم

أطلقت جمعية شفاء لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة في مكة المكرمة ، مشروعاً خدمياً و بادرة طبية تخدم جميع القرى و المحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة ، حيث قامت بتنفيذ التجربة الأولى لمركز السكري المتنقل في محافظة الجموم ، بالتنسيق مع المركز الصحي و بمشاركة طاقم طبي مكون من مركز الجمعية و مركز السكري بمستشفى النور التخصصي بإشراف الدكتور خالد بن عبدالله الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء و مدير مركز السكر في مستشفى النور.

و قد استقبل مركز السكري المتنقل عدداً من منسوبي الجهات الحكومية في الجموم ، حيث استمعوا إلى شرح مفصل من سعادة الدكتور خالد الطيب عن محتويات المركز المتنقل ، و الذي يتكون من عيادة للأسنان ، و عيادة للعيون ، و مختبر للتحاليل الطبية ، و عيادة عناية بالقدم السكري ، و غرف فحص للمرضى ، و غرفة للباحث الاجتماعي ، و الاستقبال .

و من جهته ، أوضح الدكتور خالد بن عبدالله الطيب أن هذا المركز المتنقل مخصص لخدمة القرى و المحافظات التابعة لمنطقة مكة المكرمة ، و التي يبلغ عددها [ 42 ] مركزاً و يبلغ عدد مرضى السكري المسجلين بها و المستهدفين من هذه البادرة مايقارب [ 6837 ] مريضاً .

و يأتي مشروع مركز السكري المتنقل بعد عدة مشاريع أطلقتها جمعية شفاء الرائدة ، حيث تكمن أهمية هذا المشروع و مدى الحاجة إليه بعد أن شهدت المملكة ارتفاعاً في عدد المصابين بالسكري و مضاعفاته .

IMG-20160602-WA0066

تعليق واحد على ““جمعية شفاء” تطلق أول تجربة لمركز السكري المتنقل بالجموم

مدونة مرض السكري @alsukri1

ندعم بكل قوة هذا العمل الفاضل و ندعوا لتوسيع التجربة .. الله يبارك فيكم
مدونة مرض السكري
على التويتر @alsukri1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *