“الأمل” و “السد” إلى الدور الثاني وقرارات حاسمة لضبط البطولة

اختتمت أمس مباريات الدور الأول من بطولة السد الثالثة و التي تقام على ملعب نادي السد بغران ، حيث شهدت الجولة الأخيرة مباراتان من العيار الثقيل و بحضور رئيس مركز السد المهندس حمزة الصحفي ، و الأستاذ عزيز الصحفي المشرف العام على البطولة ، و قد جاءت مجريات المباريات على النحو التالي :

1- اللقاء الأول

الأمل ( المقيطع ) * شباب كلية ( كلية ) : في حال فوز أحد الفريقين يتأهل مباشرة إلى الدور الثاني ، و في حال التعادل يتأهل فريق الأمل بفارق الأهداف.

الشوط الأول من المباراة شهد متعة كروية و حماس منذ البداية ، و استطاع اللاعب أحمد كمكا التسجيل لفريقه الأمل في الدقيقة الخامسة من الشوط و افتتاح مهرجان الأهداف ، و يعود بعدها عبدالمجيد و يسجل الهدف الأول و التعادل لفريق شباب كلية ، و استمر اللعب سجالاً بين الفريقين إلا أن اللاعب أسامة جليل استطاع تسجيل هدف التقدم للأمل ، و استمر الشوط الأول بنفس القوة و الإثارة بين الطرفين إلى أن أطلق الحكم مشبب القحطاني صافرته معلناً هذا الشوط .

و لم يختلف الحال في الشوط الثاني عن الأول ، و دخل لاعبو الفريقين بنفس القوة و الإصرار على الفوز ، و مع الدقائق الأولى من الشوط استطاع موسى منيع تسجيل الهدف الثاني و التعادل لشباب كلية ، و لم يدم ذلك طويلاً حيث عاد مهاجم الأمل أحمد كمكا ليحرز الهدف الثالث و يؤكد تفوق فريقه ، و حاول لاعبو شباب كلية العودة للمباراة و الضغط على مرمى المنافس و في غفلة من لاعبي الأمل ارتكب مدافعهم خطأ في منطقة الجزاء ليعلن الحكم عن ركلة جزاء لشباب كلية يتقدم لها موسى منيع ويسج هدف التعادل لفريقه .

و استمر اللقاء بنفس الندية و الإثارة و سيطر لاعبو شباب كلية على المباراة و قاموا بالضغط على مرمى أحمد البشري في عدة فرص ، و لكن صافرة مشبب القحطاني أعلنت انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي ( 3-3 ) و تأهل الأمل للدور الثاني ، و حصل اللاعب موسى منيع على أفضل لاعب في المباراة .

image

image

image

image

2- اللقاء الثاني

السد ( غران ) * الفيصل يونايتد ( جدة ) : و في هذه المباراة لا بد من فائز ، و في حال التعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح مباشرة .

الشوط الأول شهد قوة تكتيكية بين الفريقين و مباراة نارية في منتصف الملعب ، و من كرة عرضية جميلة يرتقي لها اللاعب ماجد محور السد و يودعها شباك المرمى معلناً تسجيل أول أهداف اللقاء و هدف التقدم لفريقه السد ، و حاول لاعبو الفيصل يونايتد تسجيل التعادل و بالفعل تم ذلك عن طريق اللاعب نمر البقمي ، و بعد ذلك أعلن الحكم مشبب القحطاني نهاية الشوط الأول.

أما الشوط الثاني من المباراة فسيطر لاعبو السد على منتصف الملعب و توج ذلك بهدف عن طريق اللاعب لبان ، و شهد اللقاء سجالاً و ندية بين الفريقين و حاول الفيصل يونايتد تسجيل التعادل و ضغط على مرمى المنافس في أكثر من فرصة سانحة للتسجيل إلا أن حارس السد مروان الصحفي تصدى لها و أبدع في ذلك ، ليعلن عقب ذلك الحكم مشبب القحطاني نهاية اللقاء بفوز السد بنتيجة ( 2-1 ) ، و بهذه النتيجة يتأهل متصدر المجموعة فريق السد إلى الدور الثاني ، و حصل اللاعب عبدالرحمن عبدالمجيد ( كرير) على لقب أفضل لاعب في المباراة .

image

image

جدير بالذكر أن المشرف العام على البطولة الأستاذ عزيز الصحفي قد أصدر عدة قرارات على ضوء الأحداث المؤسفة التي صاحبت مباراة ( العميد من أم الجرم ) و ( اليورو من صعبر ) ، و أعمال الشغب التي وقعت بين لاعبي الفريقين بعد نهاية المباراة حتى وصلت للاشتباك بالأيدي .

و بناء على ما تم رفعه من اللجنة المنظمة و اعتمادًا على تقرير الحكم و المراقب الفني ‏و تحليل شريط المباراة المسجل من خلال الكاميرات الموجودة في الملعب ، و من أجل الحفاظ على التنافس الشريف بين الفرق أصدرت القرارات التالية :

١- شطب اللاعب جمال الشيخ لاعب فريق العميد من البطولة .
٢- شطب اللاعب بكر الفارسي لاعب فريق اليورو من البطولة.
٣- شطب المدرب نجيب الشيخ مدرب فريق العميد من البطولة .
٤- إيقاف اللاعب تركي البشري لاعب فريق اليورو مباراتين في أي مشاركة بالبطولة .
٥- إيقاف اللاعب مروان البشري مباراتين في أي مشاركة بالبطولة .
٦- مصادرة تأمين الفريقين.
٧- تغريم فريق العميد مبلغ و قدره ألف ريال.
٨- إلزام فريق العميد بدفع تأمين جديد لإكمال البطولة .

image

image

image

4 تعليق على ““الأمل” و “السد” إلى الدور الثاني وقرارات حاسمة لضبط البطولة

من قلب الحدث

قرارت ظالمه لبعض الأشخاص هم لاعبان لاعب من العميد ولاعب من فريق اليورو من يستحقوا الشطب اما غيرهم ظلم

غير معروف

عورة الرجال
افخاذه باينه الله يستر عليكم

السحاب

قرارات صائبة وحكيمة من اللجنة المنظمة
الأخطاء الغير مسؤوله مرفوضة مهما كانت المبررات
لا نريد أحداث تعكر صفو الأخلاق الرائعة التي يتمتع بها شبابنا الرياضي .

الساهر

لك الله يا عميد شطب و غرامة ومصادرة لكن مهما عملوا البطولة لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *