الديوك الفرنسية تصعق سويسرا بخماسية

 سحق المنتخب الفرنسي نظيره السويسري بخماسية مقابل هدفين ضمن منافسات الصدارة على المجموعة الخامسة، في منافسات كأس العالم في البرازيل.

ومع بداية الشوط الثاني سيطر المنتخب السويسري على الكرة لكن دون فاعلية هجومية على مرمى فرنسا التي لعبت بجيرو وبنزيمة في الهجوم.

وكاد بنزيمة أن يكسر الهدوء في الدقيقة 6 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن كرته مرت من جانب القائم الأيسر للحارس بيناليو.

وفي الدقيقة 7 تدخل جيرو على فان بورغن بقوة، يخرج اللاعب السويسري مصابا بقوة في عينه ويشارك بدلا منه فيليب سيندروس.

وسجل جيرو الهدف الأول لصالح فرنسا في الدقيقة 17 بعد ركنية متقنة من فالبوينا سددها جيرو بالراس في المرمى السويسري رغم محاولة الحارس بيناليو الإمساك بها.

لكن بعد هدف جيرو بثواني فقط عزز ماتويدي النتيجة بعد تمريرة وإنطلاقة رائعة من بنزيمة ليسدد نجم باريس سان جيرمان على نفس زاوية الحارس كرة قوية عانقت الشباك، ليدخل المنتخب السويسري في حالة من الدهشة.

وكاد بنزيمة أن يوقع على أول هدف شخصي له في اللقاء لكن كرته تصدى لها الحارس بكل روعة بعد أن تلقى هدفين في دقيقتين أو أقل.

وسجل جرانيت تشاكا هدفا في الدقيقة 27 بعد متابعته لتسديدة إيلنر من خارج منطقة الجزاء إلا أن الحكم أعلن عن وجود تسلل صحيح وتم إلغاء الهدف.

وكاد ادمير محمدى أن يقلص الفارق في الدقيقة 31 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتعود لشاكيري الذي سدد كرة قوية مرت من جانب القائم الأيسر للحارس هوغو لوريس.

وفي الدقيقة 32 أهدر بنزيمة ضربة جزاء تحصل عليها هو بعد عرقلة دجورو له في منطقة الجزاء، إلا أن الحارس بيناليو تألق وأبعدها لتعود لكاباي الذي سدد الكرة بالعارضة بشكل غريب لتضيع فرصة هدف محقق.

ولم تمر سوى دقائق بسيطة حتى جاء التعويض عن طريق فالبونيا الذي تلقى تمريرة رائعة من جيرو وضعته أمام المرمى دون رقابة ليسدد في المرمى السويسري الهدف الثالث.

وكاد فالوبينا أن يوقع على الهدف الشخصي الثاني له في اللقاء إلا أن الحارس أبعد تسديدته بصعوبة إلى بر الأمان، ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الأول بتقدم فرنسي مستحق بثلاثية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقين الفرص لكنها تمحورت بتسديدات من خارج منطقة الجزاء كان مصيرها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 66 سجل بنزيمة هدفه الشخصي الأول في المباراة بعد تمريرة رائعة من البديل بوغبا ليسدد من بين قدمي الحارس هدف رابع ولا اروع.

وأستمر الضغط الفرسي على المرمى السويسري حتى سجل المدافع سيسوكو في الدقيقة 72 هدفه الشخصي الأول في البطولة بعد تمريرة رائعة من كريم بنزيمة أفضل لاعبي اللقاء.

وكاد ماتويدي أن يعود لزيارة شباك سويسرا لولا تألق الحارس ثم إبعاد الكرة من أمام بنزيمة لتبقى النتيجة على حالها خماسية ثقيلة.

وسجل البديل دزيمايلي الهدف الوحيد لسويسرا في الدقيقة 80 بعد تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة عانقت شباك لوريس، وأجمل أهداف اللقاء.

وعزز تشاكا النتيجة في الدقيقة 86 بعد تمريرة رائعة من إيلنر سدد تشاكا بروعة في المرمى دون عناء أو رقابة من بديل ساكو كوسيلني..

ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز فرنسا بخماسية مقابل هدفين ووصول الديوك للنقطة السادسة وصدارة المجموعة الخامسة.

نقطة تحول المباراة: خروج فان بيرغن

شهدت الدقيقة 7 من عمر الشوط الأول تدخل عنيف من جيرو على فان بيرغن نجم الدفاع السويسري ليغادر المباراة مصابا بقوة في عينه نقل على أثرها إلى المشفى لشدة خطورتها، وشكلت هذه الدقيقة منعطف قوي في دفاع الفريق السويسري الذي أضطر لأشراك فيليب سيندروس بدلا من النجم السريع فان بيرغن، ليمطر المنتخب الفرنسي شباك سويسرا بخماسية غاب عنها الدفاع السويسري الذي كان يعتمد بشكل أساسي على بيرغن الذي ترك الدفاع يتخبط بعد إصابته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *