توجه لإشراك المواطنين في صنع القرارات وتقييم عمل “إمارات المناطق”

كشفت مصادر عن نية وزارة الداخلية تطوير العمل في إمارات المناطق «ريادة» ، حيث ستقوم بإشراك سكان المناطق الإدارية الـ 13 في تقييم عمل إمارات مناطقهم عبر آلية تقنية لمعرفة مدى رضاهم عن ما تقوم به كل إمارة.

و يهدف برنامج «ريادة» إلى إحداث تغييرات جذرية شاملة في بيئة عمل إمارات المناطق من النواحي الإدارية والبشرية والتقنية والحضارية، ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين، وتطوير أساليب العمل وتقنياته لمواكبة التطور المتنامي في كافة أجهزة الدولة.

ويعنى مشروع برنامج الملك عبدالله لتطوير العمل في إمارات المناطق، بالاستفادة القصوى من المستجدات في عالم التقنية عن طريق توظيف مخرجات هذا العلم في خدمة أهداف المشروع وغاياته، وجعل العنصر التقني هو السمة البارزة والمحرك الفاعل لتنفيذ برامجه الرئيسة والفرعية، وصولا لتعزيز القدرات ورفع الإمكانيات لإمارات المناطق بما يتوافق مع أعلى المعايير المحلية والدولية، ووضع آليات للتطبيق قابلة للقياس ضمن نطاق زمني محدد.

و وفقاً لصحيفة “عكاظ” ، فإن الهدف الأبرز من البرنامج هو تفعيل مشاركة المواطنين في صنع القرارات ورفع مستوى الخدمات والمرافق العامة في المنطقة، عبر آليات تقنية تسمح بتقييم سكان كل منطقة إدارة إمارة منطقتها، وبذلك يتم معرفة مدى رضا السكان عن ما تقوم به كل إمارة وما تبذله من جهود في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *