متحدث البنوك: لا إسقاط لديون العملاء .. وإعادة الجدولة ممكنة

أكد طلعت حافظ، المتحدث باسم البنوك والأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في المصارف، أن بنوك المملكة لا تسقط الديون ولكن يمكن النظر في إعادة جدولة السداد بشروط تفهمًا للصعوبات المالية الطارئة التي يمر بها العميل في فترات مؤقتة وفي حال التحقق منها، وتتعامل معها حسب ما تستدعي الحاجة وبما يكفل حقوقها وسداد التزامات العميل.

وأضاف حافظ وفقاً لـ”الرياض”، أن “البنوك تتعامل مع تلك الحالات الخاصة، وتنظر لكل حالة على حدة، مراعية في ذلك الظروف الشخصية لكل عميل؛ لأن الحالات تختلف حتى لو كانت بينها عوامل مشتركة، ولا يمكن أن تكون هنالك معالجة جماعية بسبب اختلاف الظروف المالية للعملاء”.

وأكد أن “الإعفاء من السداد في البنوك ليس متاح، ولكن يمكن النظر في إعادة جدولة السداد كون سداد الالتزامات المالية التي على العميل حق للبنك وفقًا لشروط التعاقد ومنح القرض في الأساس”.

وتابع: في هذا الوقت تتفهم البنوك الظروف الصعبة للعميل والتي يمكن أن تؤدي إلى تعثره، وتكون في الأساس خارجة عن إرادته، لذلك تتعاون مع العملاء وتساعدهم على تخطي الظروف المالية الصعبة ذات الطبيعة الطارئة من خلال إعادة الجدولة وليس من خلال الإعفاء من السداد أو إسقاط الدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *