لك الله يا خليص

مع اقتراب [موسم العيد] و النَّاس انطلاقاً من واجبهم الديني و الاجتماعي؛ تحرص على توفير كل ما يلزم تجاه أبنائهم و كل من هم مسؤولين عنهم حتى يظهرون في أزهى صورة خلال يوم العيد أسوة بأقرانهم ، بينما [محافظة خليص] تستقبل العيد بثياب بالية ، و وجه شاحب و ابتسامة قد سُرقت من ثغورها ، مشاريع متعثرة ، إهمال مقصود ممن هم مؤتمنين على رعايتها ، فكيف لها أن تستقبل المهنئين و هي بتلك الحالة التي لا تسر الصديق ، و كيف لها أن تفرح و نظرات الازدراء تنهش جسدها ، كيف لها أن تشعر بطعم العيد و عيناها تشتكي وجسدها يئن من عقوق الأبناء؛ و من شواهد الاهمال و العقوق – على سبيل المثال لا الحصر – مشروع الأرصفة في حي الدف ، فهذه الأرصفة التي تعرضت للتدمير و التكسير خلال أيام و هي كانت بحالة جيدة؛ نعم تعرضت لذلك التدمير في فترة وجيزة حتى بيوت المواطنين لم تسلم من ذلك التخريب ، أين تقنين الميزانيات الذي يناشدون فيه ولاة أمورنا ، و الأدهى من ذلك أن المتعهد لمشروع التغيير لا يملك سوى ثلاثة عمال و معدة ، لا أعلم بأي حق أن يرسى عليه هذا المشروع ؟؟!! ، و قد أكمل السنة و لم يٌِعد ترصيف عشرة أمتار على الأقل من مئات الأمتار التي دمرها و كسرها .. بالمختصر [لا خيره ولا كفاية شره] .

ليتنا نرى ذلك الحرص و ذلك الإخلاص في الإنشاء و البناء ، كما نراه في [التدمير و التخريب] ، أنتم يا من بيدكم صلاحية إعطاء هذا المشروع لتلك الشركة ، هل عندما قمتم ببناء بيوتكم و الفلل التي تسكنوها ، أعطيتم البناء لشركات مثل هذه الشركة ؟؟!! ، هل ترضون أن يأتي العيد و بيوتكم و مداخلها بتلك الحالة التي عليها حي الدف؟؟!! ، والله لو حصل ذلك لأقمتم الدنيا و لم تقعدوها ، و قد وصل ذلك التكسير و التشويه إلى مداخل المنازل لبعض المواطنين ، مما جعل الدخول و الخروج لتلك المنازل فيه شي من الصعوبة و الخطورة على كبار السن ، و ليست أيام قليلة حتى نقول لهم اصبروا ، بل المسألة تجاوزت عدة أشهر ، و لقد اضطروا إلى ابتكار وسائل تساعدهم في الدخول و الخروج إلى بيوتهم آمنين.

أمَا ترون إلى أين وصلت سفينتنا مع هذا الربان ؟؟! ، و مع هذا كله و لم يتحرك أي ساكن للمتعهد بعد التكسير ، كأنما هدفه تكسير تلك الأرصفة فقط ، هل ذلك نوع من اللامبالاة أم المسألة أكبر من ذلك ؟؟!!! .. هل من المعقول أن يٌترك هذا المقاول يسرح و يمرح كيفما يشاء دون متابعة و رقابة ؟؟؟ .. هل حجة عدم انتهاء العقد التي يتشدق بها المقاولون تعتبر حجة مقنعة لدى المسؤول المخلص و الغيور ؟ ، و ما مدى ارتباط ظاهرة هروب المقاولين من المشاريع قبل إتمامها ببلدية خليص ؟؟! .

هل من المعقول أن تدفع حكومتنا الرشيدة حفظها الله تلك الميزانيات لتلك البلديات حتى تظهر مناطقنا بهذه الصورة !!! ، أما ترون تلك النماذج المشرفة لبعض البلديات في مملكتنا الغالية و ما قامت به من مجهودات كانت محط أنظار و إعجاب و إشادة و استغراب من المسؤولين و المواطنين ، كأنها أصبحت تلك النماذج هي النماذج الشاذة من بين البلديات .

ما نملك إلا أن نقول لك الله يا خليص [و كفى بالله وكيلا] ، فالتقصير و الاهمال إذا اجتمعا كفيلان أن يشوها أي جمال على وجه الكرة الأرضيّة ، فكان الله في عون من كانوا هؤلاء خصومه !! ، أي ذنب اقترفتيه حتى يحصل لك كل ذلك !!! ، والله لم نعلم عنك إلا الصبر و الوفاء و قصص الجمال من عبق الماضي ، لكن نوصيك و إيانا بالصبر ، فالفرج باْذن الله قريب ، و إنني أراه أقرب من أي وقت مضى ؟؟؟ .

سامي عقال المزروعي

image

image

image

image

مقالات سابقة للكاتب

8 تعليق على “لك الله يا خليص

لم ٓ الغضب

شكرا لصاحب المقال فقد تحدث عن حقيقة نتجرع مرارتها في محافظة خليص
العيب ليس في بلدية خليص ولكن العيب في بعض رجالات خليص من شيوخ قبائل ومجلس حي ووجهاء هم السبب في ما نحن فيه اليوم وقبل فمشكلة المحافظة مزمنة مع البلدية وما تفعله بلدية خليص اليوم هو بسبب الصمت فعلم المسؤول بأن في خليص لا رجال
بل مؤيدون للتدمير و الخراب و الفساد ،،
نعم لقد تجاوزت بلدية خليص كل الخطوط الحمراء
اي مسؤول في إدارة في محافظة خليص وجد نفسه يحمل الملايين من الريالات للتسهيلات بينهم ،، ليعلم انه واقف لا محالة يوم القيامة. للسؤال…
فمنهم من تحصل على أكثر من ترخيص مزارع دواجن وآخرون مشاريع للغير وآخرون منح سكنية
فمحافظة خليص أصبحت مطلب ..
ولكن نقول اللهم افضح من كان سبباً في تدمير محافظة خليص مسؤولا كان أو مواطنا ..

خليفة المزروعي

بارك الله فيكم ولافض فوك ياسامي وسلم منبر غران الأعلامي وبيض الله وجيه القائمين عليه

علي المغربي

شكرا شكرا
استاذ سامي لقد سموت بفكر وصدعت بالحق حينما غيرك صمت عنه
وتحملت عبء النقد من النتفعين وأصحاب المصالح. وعرضت نفسك لسوط اللسنة متزعمي المجالس الحكاوية . كل ذلك من أجل اهلك وديرتك ومجتمعك . فشكرا لاتكفيك. وخاب المتخاذلين المتغاعصين ممن يلهث خلف زخرف الدنيا ببشته يبحث عن مكانة اجتماعية أو حضوة مريبة عند مسؤول على حساب مجتمعنا.

احمد السلمي

المشكلة فعلا ليست في فساد بعض مسؤولي مقدمي الخدمات بل في صمت المجتمع وتغاعصه عن محاسبة المقصر . ليس هناك مشكلة في فساد البعض هذا أمر وارد لكن كل المصيبة عندما يفسد مجتمع بكامله ويمرض عن القيام بالدور المناط عليه. هنا مكمن الخطر حيث سينمو الفساد وينتشر ويصبح ظاهرة تم يتمكن منا حتى يكون عادة . عندها ادع على نفسك ومجتمعك بالسلامة وارحل من هذه الديرة

سعد سعيد الحرشني

كتبت اليوم وسيكتب غيرك غداً ولن يتغير شيء هذا هو حال محافظة خليص نسأل الله العافية أن عانى الدف من الأرصفة فغيره لم يعلم بوجود بلدية تقدم خدمتها للمواطن فهذا هو حال كثيراً من قرى محافظتنا الحبيبه والسبب الأول والأهم هم أهالي هذه المحافظة والحمل الأكبر على وجهائها وممثليها في المجلس البلدي دمتم بود.

خليل الحربي

مقال جميل يعبر عن غيرة ابن خليص البار ونتمنى من الجميع ان يكونوا بهذا الاحساس من المسؤليه

مسعود الصحفي أبو رائد

ان سكوتنا على مسوؤل خائن يحاول ان يحقق مصالحه الشخصيةعلى حساب الوطن والمواطن هو سبب الفساد ،،

المخلص

نتكاتف وبالادله نزيح كل مقصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *