محافظ الليث يطلق حزمة خدمات متنوعة للأسر والشباب بجمعية التنمية

افتتح محافظ الليث عمران بن حسن الزهراني اليوم، مقرّ جمعية التنمية الأسرية بالليث، بحضور عددٍ من مسؤولي الإدارات الحكومية وجهات القطاع غير الربحي .

واستمع المحافظ لشرحٍ من رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد بن عبدالله العمودي عما يحويه المقرّ من تجهيزات مُتكاملة وقاعات للتدريب تُقدّم من خلالها البرامج والدورات للمستفيدين؛ تلاه عرض مرئيٍ عن الجمعية ومشاريعها وأهدافها وبرامجها التي تُعنى بخدمة الأسر ومعالجة مشكلاتها وخدمتها وإعانتها المتمثلة في تحسين جودة الحياة الأسرية.

كما اطلع على ملخص لمُنجزات الجمعية للعام 2023م، متضمنة برنامج “فرحة عريس” الذي دعم أكثر من 40 شابًا من أبناء المحافظة من ذوي الدخل المحدود، وكذلك برنامج “همة أسرة“، وبرنامج “تبصير” المختص بالمربين لإكسابهم مهارات التعامل مع الأبناء والطرق التربوية الحديثة والسلمية، وكذلك برنامج “نور وأمل“؛ وبرنامج “خذ بيدي“.

كما أطلق محافظ الليث مجموعة البرامج والمشاريع للعام 2024م، مُشيدًا بما تضمنه العرض من برامج ومبادرات ذات أثر لتحقيق الإصلاح.

وفي ذات السياق، شهد محافظ الليث توقيع شراكة مجتمعية لجمعية التنمية الأسرية بالليث مع جمعية البر الخيرية بالليث وجمعية رعاية الأيتام بالليث، تهدف إلى تكوين شراكة إيجابية تكاملية لتحقيق الأهداف المرجوة لدعم ومساندة المقبلين على الزواج والاهتمام بمكانتهم ودورهم بالمجتمع، ودعم الأعمال والأنشطة المجتمعية المشتركة؛ وتبادل الخبرات والمعارف والزيارات التعريفية؛ إلى جانب تقديم الدورات التدريبية والتأهيلية للمُستفيدين من الأيتام وذويهم، علاوةً على تدريب وتأهيل القائمين على شؤون الأيتام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *