نائب أمير مكة المكرمة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية

بتوجيه ومتابعة من أمير منطقة مكة رئيس لجنة الحج المركزية خالد الفيصل، ترأس نائب أمير المنطقة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، اجتماع اللجنة الذي تخلله استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بشؤون العمرة والحج.

ونقل الأمير سعود بن مشعل تحيات وشكر أمير المنطقة لكافة الجهات العاملة في موسم عمرة شهر رمضان نظير الجهود التي أسهمت في نجاح الخطط التشغيلية الهادفة للتسهيل على ضيوف الرحمن ليؤدوا شعائرهم في أمن وسكينة ويُسر في ظل الأعداد غير المسبوقة التي تم تسجيلها هذا العام.

وأكد نائب أمير المنطقة أن نجاح الخطط والأعمال جاء في ظل ما وفرته القيادة من إمكانات مادية وبشرية لخدمة قاصدي المسجد الحرام، منوهًا إلى أن التناغم والتكامل بين الجهات في أداء المهام كان له أثره البارز في توفير المناخ الآمن للمصلين والمعتمرين.

وقد تخلل الاجتماع استعراض نتائج أعمال الجهات خلال موسم شهر رمضان، والتي شملت نقل 61 مليون راكب من وإلى المسجد الحرام تردديًا بواسطة 2260 حافلة، الخدمات الإسعافية والصحية، حيث لم يتم رصد أي أوبئة، خدمات الإعاشة والتموين والتغذية وفي هذا الصدد تم توزيع ما يزيد عن 20 مليون وجبة غذائية خيرية في عدد من المواقع عبر برنامج لجنة السقاية والرفادة الذي تُشرف عليه إمارة مكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *