مساند: يناير 2026.. الإلزام بتحويل رواتب جميع العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية

أعلنت منصة خدمات العمالة المنزلية في السعودية (مساند)، مراحل تطبيق قرار الإلزام بتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية، وذلك بهدف حفظ حقوق الأطراف التعاقدية، وضمان الشفافية في عملية دفع الرواتب وتسهيلها على المستفيدين.

وبدأت المنصة، تطبيق القرار على العمالة المنزلية الجديدة القادمة لأول مرة إلى السعودية من تاريخ (الاثنين) 2024/7/1، وذلك بهدف تقليل التعاملات النقدية، وتحسين بيئة العمل للعمالة المنزلية، وزيادة سرعتها وموثوقيتها.

وأضافت «مساند» أنه اعتبارا من يناير 2025 سيتم تطبيق القرار على أصحاب العمل الذين لديهم أكثر من 4 عمال منزليين، وفي يوليو 2025 سيُطبق القرار على أصحاب العمل الذين لديهم 3 عمال منزليين فأكثر، وفي أكتوبر 2025 سيدخل القرار حيز التنفيذ على أصحاب العمل الذين لديهم عاملان منزليان فأكثر، وفي مطلع يناير 2026 سيتم تطبيق القرار على جميع العمالة المنزلية.

وأشارت إلى أن الأجر الذي يجب على صاحب العمل الالتزام به هو الأجر المتفق عليه في عقد التوسط ويدفع في نهاية كل شهر هجري لعامل الخدمة المنزلية مالم يتفق الطرفان- كتابةّ على خلاف ذلك مع الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تصدر بشأن حماية الاجور.

وأوضحت «مساند» أنه في حال رغبة العمالة المنزلية سحب الراتب نقداً، فيمكن التحويل عبر القنوات المعتمدة وإصدار بطاقة «مدى» للعامل للسحب النقدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *