تجديد مدة البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق 7 سنوات

أصدر مجلس الوزراء، قراراً بالموافقة على تجديد مدة البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق، سبع سنوات، تبدأ من نهاية مدته المنصوص عليها في البند «ثالث عشر» من ترتيباته التنظيمية، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم «88» وتاريخ 1440/2/7.

ووفقا لما كشفته الجريدة الرسمية «أم القرى» اليوم (الجمعة)، فقد جاء القرار بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من الديوان الملكي المشتملة على برقية وزير الداخلية في شأن طلب وزارة الداخلية الموافقة على تجديد مدة «البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق» لمدة سبع سنوات.

كما جاء القرار بعد الاطلاع على الترتيبات التنظيمية للبرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم «88» وتاريخ 1440/2/7، وبعد الاطلاع على المذكرة المعدة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، وبعد الاطلاع على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وتوصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء.

يذكر أن البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق «تنمية»، قد تأسس عام 2018 بهدف تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة للسكان في مناطق المشاريع التنموية لضمان استعادة المستوى المعيشـي لهم والعمل على تحسينه، وذلك من خلال تقديم منظومة متكاملة من البرامج والتدخلات التنموية بمعايير وطنية تراعي حقوق الإنسان بالدرجة الأولى، وتحقق له حياة كريمة وبيئة مستقرة وفق أفضل الممارسات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *