107 مدن زراعية تعزز الأمن الغذائي في السعودية وطرح 8 مدن للاستثمار

ارتفعت عدد المدن الزراعية في السعودية إلى 107 مدن منتجة، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 لتعزيز الأمن الغذائي ورفع نسب الاكتفاء الذاتي.

وقالت وزارة البيئة والمياه والزراعة وفقاً لصحيفة “الاقتصادية”، إن المدن تتوزع في مناطق الجوف، وتبوك، والقصيم، ومكة المكرمة، والباحة، وجازان، والرياض، والشرقية، ونجران، والمدينة المنورة، وعسير، وتنتج محاصيل تشمل (البابايا، الورد الطائفي، الحبحب، الذرة، الدخن، السمسم، الفل، النباتات العطرية، الموز، اللوزيات، البن، الرمان، الزيتون، العنب، المانجو، التين، الشوكي، زهرة الخزامى).

وفيما يخص الاستثمارات الجديدة في المدن الزراعية، كشفت عن طرح 8 مدن في منصة فرص، تتمثل في مدينتي الرمان والبن في الباحة، ومدينة الورد الطائفي وإنتاج الزيوت العطرية، ومدينة البن الغازي، ومدينة العنب والأشجار المثمرة، وقرية العناب بجوار سد الجنابين، ومدينة البن في محافظة قلوة بالباحة، ومدينة أشجار اللوز والأشجار المثمرة في الباحة.

وأشارت الوزارة إلى أن رؤية 2030 تتجه لتحقيق الاستدامة، ضمن الإستراتيجية الوطنية للزراعة ومنظومة التنمية الزراعية المستدامة لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية، لافتة إلى أن هذه الإستراتيجية والخطط التابعة لها مهدت الطريق لعديد من النجاحات في القطاع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *