قسم “التربية البدنية” بجامعة أم القرى يجري اختبارات القبول للطلبة الجدد

أجرى قسم التربية البدنية بجامعة أم القرى أمس الأربعاء ، اختبارات القبول للطلاب الراغبين بالإلتحاق بالقسم على مرحلتين صباحية ومسائية ، حيث تضمنت المرحلة الأولى اختبار تحريري تبعه اختبار القوام ثم اختبار العقلة ، فاختبار الوثب من الثبات ، ثم اختبار الرشاقة ” يوروفت ” ثم اختبار البطن ، وأخيرًا المقابلة الشخصية مع نهاية الفترة الأولى ، بينما اشتملت المرحلة الثانية في المساء على سباقي 800 م و 100 م .

وأشار سعادة رئيس قسم التربية البدنية أن هذه الاختبارات تمّت وفق معايير محددة تتناسب مع طبيعة تخصص التربية البدنية ، كما قدم سعادة الدكتور توفيق البكري شكره وتقديره لوكيل عمادة القبول والتسجيل الدكتور حسام حكمي وذلك لحضوره ومتابعته إجراءات القبول عن قرب ، كما قدم شكره أيضًا لسعاة عميد كلية التربية الدكتور علي المطرفي ، و وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور سهيل الخربي على متابعتهم المستمرة لإجراءات القبول ، وقد قدم شكره لكافة أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية البدنية ولطلاب التربية البدنية الذين شاركوا بكلّ فاعلية في إدارة وتطبيق الاختبارات بمهنية عالية .

وقد أوضح الدكتور توفيق بأن نتائج الطلاب ستصدر من قبل عمادة القبول والتسجيل من على البوابة الجامعية وعبر البريد الإلكتروني للطالب؛ متمنيًّا لجميع الطلاب التوفيق سواء في قسم التربية البدنية أو أي تخصّص آخر .

الجدير بالذكر أن قسم التربية البدنية بجامعة أمّ القرى يُعتبر أول قسم أكاديمي للتربية البدنية على مستوى مجلس دول التعاون الخليجي إذ تأسس عام ١٣٩٦هـ وتعتبر مخرجاته من القيادات الأكاديمية والعلمية والعملية على مستوى المملكة .

ولمعرفة التفاصيل أكثر بإمكانكم زيارة قسم التربية البدنية على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” عبر الرابط التالي : “https://mobile.twitter.com/P_E_D_UQU”.

image

image

image

image

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *