التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة ينظم لقاء عن “دور الجمعيات التعاونية في تنمية المجتمعات”

نظم مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة، اليوم الاربعاء الموافق11-1-1446 هـ لقاء عن ” دور الجمعيات التعاونية في تنمية المجتمعات ” بمقر المركز بالجموم .

 وذلك بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة أ. فايز العتيبي وممثلي الادارات الحكومية والمهتمين والمختصين بالجمعيات التعاونيه وقدم اللقاء حضوريا وعن بعد أ. عبدالله البركاتي . عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة ممثل منطقة مكة المكرمة .

يهدف اللقاء إلى استعراض دور الجمعيات التعاونية في تنمية المجتمعات والافراد في المساهمة بتحقيق أهداف التنمية الشاملة للبلاد وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 م ، وتوفير فرص العمل للمواطنين في القطاعات كافّة، وتحسين ورفع مستوى المعيشة، إضافة إلى توفير عناصر الإنتاج للأنشطة المختلفة، والمشاركة في نمو الناتج المحلي.

و جرى التأكيد خلال اللقاء على أهمية تعزيز الدعم الجمعيات التعاونية وتعزيز قدراتها المؤسسية حتى تصبح شريكاً فعالاً في التنمية المستدامة ، واهمية تنسيق الجهود والخدمات التي تقدمها الجمعيات التعاونية، وتشجيع وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بينها، وإيجاد الفرص الاستثمارية للجمعيات التعاونية لتنمية القطاع التعاوني، وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم العمل التعاوني والتفاعل معه، ونشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع، والتشجيع على إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات التعاونية كافة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *