المؤسسة العامة للري : امتلاء ثلث سدود مكة بالمياه

قال حمود السبيعي قائد فريق المؤسسة العامة للري المكلف “إن كامل السدود في منطقة مكة المكرمة جاهزة لاستقبال الأمطار الغزيرة التي بدأت بوادرها بموجة اجتاحت المنطقة أخيرا”.

وأشار إلى أن المؤسسة تتابع أعمال تشغيل وصيانة السدود في المنطقة ولا سيما في المواقع التي هطلت بها أمطار في محافظات الطائف وخليص والجموم، مؤكدا أنه لا يوجد أي أضرار من جراء زيادة مناسيب المياه في السدود أو أي مشكلات في تحمل الكميات الزائدة من المياه على الجسم الإنشائي لأي سد؛ بحسب صحيفة الاقتصادية.

من جهته أوضح ماجد الخليف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة مكة أن فريق العمل في المؤسسة العامة للري في المنطقة يتابع بشكل مستمر وبسرعه استجابة على مدار الساعة لكافة سدود المنطقة والحالة المطرية وبشكل دائم بالتنسيق المستمر مع غرفة الطوارئ في منطقة مكة المكرمة التى يتم من خلالها التنسيق.

وأضاف أن “منطقة مكة فيها 71 سدا لدرء أخطار السيول بطاقة استيعابية تقدر بـ816 مليون متر مكعب وصلت مناسيب المياه فيها إلى 272 مليون متر مكعب (33%) بعد هطول الأمطار الأخيرة في المنطقة، سيتم تصريفها من خلال الآلية المتبعة تدريجيا بما يخدم المزارع والآبار في الأودية التي تقع عليها تلك السدود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *