“سلمان للإغاثة” يقدم مساعدات إنسانية لإغاثة المتضررين من السيول في اليمن

قدّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, مساعدات إنسانية طارئة لإغاثة المتضررين من السيول والأمطار التي ضربت مؤخرًا محافظات حجة والحديدة وتعز.

وشملت المساعدات المقدمة على 5،535 سلة غذائية و1،580 خيمة و 1،356 حقيبة إيوائية، استفاد منها 46،825 فردًا، وذلك بهدف توفير الاحتياجات الغذائية والإيوائية العاجلة للمتضررين من السيول والأمطار جراء الحالة الجوية التي ضربت المحافظات الثلاثة، كما أن ذلك يدخل ضمن خطة للطوارئ يتم تنفيذها بشكل سنوي بالتنسيق مع الشركاء في المحافظات التي تتأثر بالكوارث الطبيعية.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني عثمان مجلي أن مجلس القيادة والحكومة سيبذلان كل الجهود المتاحة للتخفيف من معاناة المتضررين في المناطق المنكوبة بالتعاون مع المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، معبرًا عن شكره الجزيل للمملكة على دورها المشرف واستجابتها العاجلة للتخفيف من وطأة الكارثة الطبيعية التي ضربت محافظات حجة والحديدة وتعز.

ويأتي ذلك امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب اليمني الشقيق بمختلف الأزمات والمحن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *