“التعليم” تطلق برنامج “منافس تطوير القدرات” لدعم طلاب الثانوية

أطلقت وزارة التعليم المرحلة الأولى من برنامج “منافس تطوير القدرات” عبر منصة مدرستي ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2024،  ويستمر التسجيل في البرنامج إلى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024 مستهدفة تطوير قدرات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية وتأهيلهم أكاديمياً عن طريق فريق متخصص من المدربين والمرشدين؛ لرفع كفاءتهم لاجتياز اختبارات القبول في الجامعات العالمية وتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، إلى جانب تقديم جلسات استشارية توجيهية لاختيار التخصصات المناسبة.
 
ويهدف “منافس تطوير القدرات” إلى إكساب الطلبة عدداً من المهارات المعرفية ومهارات في التواصل الثقافي، والتأسيس الأكاديمي المكثف، إضافة إلى ضمان الاستعداد اللغوي للدراسة في الخارج.
 
وحدّد البرنامج عدداً من الشروط للتقديم، منها أن يكون الطالب والطالبة سعودي الجنسية، منتظمين دراسياً في المرحلة الثانوية، حاصلين على معدل 90% فأكثر، إلى جانب اجتياز الاختبارات المعيارية واختبار كفاءة اللغة الإنجليزية، والمفاضلة، والالتزام بحضور فترات التدريب طوال مدة البرنامج وموافقة ولي الأمر.
 
ويمتاز البرنامج الذي يُنفذ عن (بُعد) طوال العام الدراسي خلال الفترة المسائية، لمدة ٥-١٠ ساعات في الأسبوع، كونه لا يتعارض مع دراسة الطالب أو الطالبة الصباحية، وتوفير فرص للأنشطة اللامنهجية، والمرونة في عقد ورش حضورية بساعات إضافية إذا دعت الحاجة.
 
ودعت وزارة التعليم جميع الطلبة الراغبين في التقديم الاطلاع على تفاصيل البرنامج والشروط والمزايا وآلية التسجيل من خلال صفحة البرنامج على موقع وزارة التعليم.
 
https://www.moe.gov.sa/ar/education/generaleducation/Pages/Capacity-development-competitor.aspx 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *