انطلاق مهرجان مدركة مساء اليوم برعاية أمين العاصمة المقدسة

تبدأ فعاليات مهرجان “مدركة الرابع” بحرة رهاط اليوم الخميس ، و التي تبلغ عددها 100 فعالية تتنوع ما بين سياحية وتراثية وتسويقية وترفيهية و تستمر لمدة 30 يوماً ، و ذلك بتنظيم و إشراف بلدية مدركة و بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة، وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية .

و من جهته ، أوضح رئيس بلدية مدركة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المهندس عمر العصيمي أن المهرجان في هذا العام سيشهد فعاليات متنوعة بين صالة تسوق تضم 60 معرضاً، ومسرحاً للطفل، وأمسيات شعرية، وعروض تراثية وألعاب خفة، وملاهي وحديقة حيوان، وفعاليات نسائية ومحاضرات دينية تثقيفية توعوية.

كما أكد “العصيمي” على جاهزية جميع المرافق العامة والتجهيزات الفنية والإدارية والمكانية والأمنية لاستقبال هذا المهرجان السياحي الذي ينتظره الأهالي عاماً بعد عام بحلته الجديدة، وفعالياته المتنوعة التي تلبي رغبات كافة شرائح المجتمع، لافتاً إلى أن المهرجان يقدم سحوبات يومية وهدايا قيمة وجائزة كبرى عبارة عن سيارة لزوار المهرجان.

بدوره ، أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف، أن المهرجان في دورته الرابعة يهدف إلى تنمية السياحة الوطنية وتعزيز الحراك الاقتصادي والتراثي والترفيهي الأسري الجاذب للمنطقة وأهاليها وزائريها، بما يحقق قفزات في التنمية السياحية الوطنية بمستوى خدمي يحقق رضا ورفاهية المواطن الشريك الحقيقي في هذه التنمية السياحية التي جعلتها الدولة أولوية في رؤيتها 2030؛ بحسب “سبق” .

و أردف أن المهرجانات السياحية تعد رافداً من روافد الاقتصاد الوطني لكل منطقة، فالمملكة زاخرة ببيئات سياحية متنوعة وجاذبة بامتياز، بالإضافة إلى أنها تقدم فرص وظيفية لأبناء المنطقة وفرص حقيقة لتنمية الاستثمارات وتطويرها.

2016-07-21-PHOTO-00009441 2016-07-21-PHOTO-00009442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *