شعلة «الألعاب السعودية» تصل عسفان وتُضيئ سماءها

وصلت يوم أمس الاربعاء شعلة دورة الألعاب السعودية إلى عسفان ( المدينة التأريخية والاثرية ) وذلك ضمن رحلتها التاريخية لمناطق المملكة التاريخية والحضارية وقد حضيت بإهتمام بالغ واستقبال حافل من المسؤولين بمركز عسفان وبلدية عسفان حيث تم تهيئة السبل واتخاذ الاجراءات التي اسهمت في تمكين فريق العمل وتيسير اداءه لمهامه

وفي قلعة عسفان التأريخية قام اللاعب السعودي يعقوب بوخوه بطل الكاراتيه والحاصل على الميدالية الذهبية بالكاتا الفردي في البطولة الآسيوية للناشئين والشباب وتحت عمر 21 سنة عام 2023 بكازاخستان، بتسليم الشعلة لبطلة البادل نجوى سلهب الحاصلة على المركز الثالث في ⁧‫#دورة_الألعاب_السعودية‬⁩ 2022 و2023 ولاعبة المنتخب .

وتهدف رحلة الشعلة الخاصة بدورة الألعاب السعودية إلى نقل رسالة سلام وصداقة إلى الناس في مختلف أنحاء المملكة، كما تهدف إلى زيادة التوعية والترويج للحدث الوطني الأكبر في تاريخ الفعاليات الرياضات المحلية في السعودية، وتهدف أيضاً إلى الحث على متابعة أبطال السعودية في مشاركتهم بالدورة.

كما تهدف رحلة الشعلة إلى مشاركة الجميع ، من خلال دعوة وسائل الإعلام والرياضيين ورؤساء الاتحادات والمؤثرين والجمهور في مختلف المناطق، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

ويعد ذلك بالنسبة لعسفان حدث تأريخي يضاف لسجلها التاريخي الحافل والثري بالمواقع والمعالم والاحداث التأريخية وأكد أن حضورها المتميز لم يتوقف على ماضيها التليد بل يمتد لحاضرها المشرق في عهد دولتنا الفتية وسيستمر بإذن الله لمستقبلها الواعد

وبعد أن توشحت عسفان وقلعتها بالشعلة واضاءت سمائها ازداد بروزها وظهورها كأحد المعالم التاريخية الهامة بالمملكة فالشعلة اسهمت في ابراز المعالم الثقافية، والتاريخية، والحضارية، والسياحية بالمملكة .

وتعد عسفان بلدة تأريخية وأثرية وتجارية وزراعية تقع إلى الجنوب الغربي من مكة المكرمة ب ٨٠ كلم ومتداخلة في نطاقها العمراني لمدينة جدة من الشمال الشرق.ي ومجال لتوسع جدة من الشرق وعسفان مركز تابع لمحافظة الجموم بمنطقة مكة المكرمة .

وعبر رئيس مركز عسفان مشعل بن عبدالمجيد بن حمادي البشري ورئيس بلدية عسفان م محمد عبدالملك البركاتي عن سعادتهما باستقبال اعضاء الشعلة والقيام بالواجب نحوهم .

هذا وقد تم تزويد الاعضاء بمقتطفات من تاريخ عسفان وقلعته الاثرية واحداثه التاريخية والاجابة على الاستفسارات في هذا السياق الاعضاء ثمنوا الجهود المبذولة في استقبالهم وتيسير أداءهم لمهامهم وابدوا دهشتهم واعجابهم بما شاهدوا وبما لاقوا من حسن استقبال وتكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *