توقيع مذكرة تفاهم لتوفير حلول ذكاء اصطناعي تدعم حركة المرور بالمملكة

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مذكرة تفاهم مع شركة ST Engineering الرائدة في مجالات التكنولوجيا والهندسة لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في عدد من المجالات التي ترتبط بحركة المرور الذكية في مدن المملكة لتوفير حلول ذكاء اصطناعي تعزز السلامة المرورية وتسهم في تحسين جودة الحياة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون والجهود المشتركة لتوفير الحلول اللازمة لإدارة حركة المرور الذكية، والاستفادة من خبرات ST Engineering في مجال السمات الحيوية والهوية الرقمية، وأنظمة التحليل الذكي، وتوفير حلول الأمن السيبراني.
ووقع مذكرة التفاهم نيابة عن “سدايا” مساعد مدير مركز المعلومات الوطني لتقنيات التعرف المتقدم والهوية الرقمية ، الدكتور هذام بن عبدالعزيز التويجري فيما وقعها نيابة عن ST Engineering هوي ين تيك رئيس طرق التنقل والخدمات والحلول الحضرية، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء بنسختها الثالثة المنعقدة حالياً بالرياض.

يذكر أن “سدايا” تدعم التحول الرقمي للمدن الذكية في المملكة، وتتعاون مع عدد من الجهات الحكومية لإطلاق مشاريع ومبادرات خاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي أسهمت في تعزيز مفهوم المدن الذكية، وصعود خمس مدن سعودية بمراتب مؤشرIMD للمدن الذكية بالعالم لعام 2024م الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بالمقارنة مع تقرير 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *