“مدن” توقع عقد إنشاء أول مصنع غذائي في جدة باستثمارات تبلغ 270 مليون ريال

وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية مع شركة نستله عقد تخصيص أرض صناعية مساحتها 117 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بجدة؛ بهدف إنشاء أول مصنع غذائي بالمملكة المقرر افتتاحه في عام 2025، باستثمارات تبلغ 270 مليون ريال في مرحلته الأولى مما يعزز الإنتاج المحلي.

جاء حفل التوقيع برعاية وحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، والرئيس التنفيذي لمدن المهندس ماجد بن رافد العرقوبي، والرئيس التنفيذي للشركة روبير الحلو.
ويستهدف المشروع في مراحله الأولى إنتاج أغذية الأطفال، وتدشين خط إنتاج مؤتمت بأعلى التقنيات الحديثة للتغليف ومواد التعبئة بواسطة كوادر وطنية مؤهلة في صناعة الغذاء، وسيخلق المشروع في مرحلته الأولى مئات الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وستكون الطاقة الإنتاجية المستهدفة في المرحلة الأولى هي 15 ألف طن سنوياً.

وتماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للصناعة تعمل “مدن” على تعزيز الصناعات الغذائية من خلال التجمع الغذائي في المدينة الصناعية الثانية والثالثة بجدة، حيث يهدف التجمع الغذائي إلى تعزيز سلاسل الإمداد وتنمية الصادرات من خلال توفير بيئة متكاملة وداعمة، مما يعكس إيجاباً على نمو وتطور قطاع الصناعات الغذائية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *