ورشة بعنوان “أساسيات رعاية إنتاج الدواجن العضوية” بمحافظة خليص

برعاية مدير إدارة الزراعة بمنطقة مكة المكرمة د. محمد على الشهراني ونائبه د. محمد جمعان الغامدي وم. أنس البلادي مدير فرع خليص ، أقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة مكتب محافظة خليص بالتعاون مع المركز الوطني للزراعة العضوية ورشة بعنوان “أساسيات رعاية إنتاج الدواجن العضوية“، استهدفت الورشة المربين والمنتجين والمسوقين والعاملين بالوزارة والاكاديميين بمنطقة مكة المكرمة للتدريب والتثقيف ونشر الوعي بالانتاج العضوي في مجال الدواجن حيث بادرت الوزارة بتشجيع الاستثمار للوصول لإنتاج عضوي 5% بحلول 2033.

ومن أهم المحاور التي تضمنتها الورشة والتي قدمها د. معتز سعيد بابكر خبير الدواجن العضوية وم. صالح المؤذن من المركز الوطني
-اللوائح والاشتراطات في إنتاج الدواجن العضوية.
-التحديات الماثلة والحلول لمواجهتها

كما شارك في الورشة د. منصور نواب السليماني ممثل إدارة الإنتاج العضوي بمنطقة مكة المكرمة مدير قسم الجمعيات الزراعية العضوية كما اثرى اللقاء مستشار الإنتاج بتعاونية الخليج الزراعية د. يحى البكاري بتطرقه لبعض المفاهيم والمصطلحات في هذا المجال وفي نهاية الورشة دار نقاش فاعل ومفيد شارك فيه المربين والمنتجين والاكاديميين . كرم بعد ذلك مدير مكتب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة .م أنس البلادي المشاركين في هذه الندوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *