توقيع اتفاقية لتوطين مهن “النقل والخدمات اللوجستية”

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والأكاديمية السعودية اللوجستية اليوم اتفاقية مشروع برنامج التوطين في مهن وتخصصات النقل والخدمات اللوجستية لتمكين 7800 متدرب ومتدربة في أكثر من 60 برنامجًا نوعيًّا ومتخصصًا، وذلك على هامش أعمال المنتدى اللوجستي العالمي 2024.

ومثل الوزارة في التوقيع معالي نائب الوزير الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين فيما مثل الأكاديمية معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور رميح بن محمد الرميح.

وتُسهم الاتفاقية في تجسيد مبدأ التعاون بين القطاعات بما يُسهم في دفع عجلة التنمية للمملكة والإسهام في تحقيق رؤية 2030 وخطط ومبادرات برنامج التحول الوطني، حيث تهدف إلى تمكين الكفاءات الوطنية في سوق العمل واستثمار طاقاتها وقدراتها وتوسيع خيارات العمل لها، بالإضافة إلى إثراء وتبادل المعارف والخبرات العلمية والعملية وذلك لإثراء العمل بالجانب المهني والعلمي، ومشاركة أفضل الممارسات والخبرات لتطوير الكوادر الوطنية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وتضمنت اتفاقية التعاون تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال الإسهام في تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، عبر تعظيم الفرص والأثر الاقتصادي، وتنويعه للقطاعات المستهدفة، ومن ضمنها قطاع النقل والخدمات اللوجستية، واستدامة نمو تلك القطاعات وتحقيق ريادتها.

مما يذكر أن الأكاديمية السعودية اللوجستية إحدى مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، تأسست باتفاقية بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدعم من الهيئة العامة للنقل، ويرأس مجلس إدارة الأكاديمية رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *