وزارة الاستثمار تمنح نادي “إنتر ميلان” رخصة الاستثمار في المملكة

بعد زيارات عدة قام بها إلى السعودية من أجل خوض مباريات كروية في مناسبات كثيرة، أهمها «كأس السوبر الإيطالي»، سيعود نادي إنتر ميلان العريق إلى المملكة، ولكن هذه المرة مستثمراً، وذلك بعد إعلانه التحصل على ترخيص استثماري في السعودية صادر من وزارة الاستثمار.

ومنحت وزارة الاستثمار السعودية، اليوم (الأربعاء)، نادي إنتر ميلان الإيطالي، الرخصة الاستثمارية في المملكة، وسيكون إنتر ميلان أول النوادي العالمية التي تتخذ من الرياض مقراً خارجياً لها. وقال النادي إنه سيستفيد من دعم وزارة الاستثمار السعودية لتوسيع حضور علامته التجارية في الشرق الأوسط، وتنمية قاعدته الجماهيرية. وبحسب منصة «أرقام»، فقد بلغ عدد الشركات العالمية التي أصدرت تراخيصها لإنشاء مقرات إقليمية لها في الرياض 517 شركة، حتى النصف الأول (2024). لتتجاوز مستهدف عام 2030، وهو 500 شركة، وفقاً لوزارة المالية.

وسيمنح الترخيص للنادي الإيطالي العريق فرصة نقل خبراته وثقافته الضاربة في عمق التاريخ الكروي، إلى أبناء المملكة، ومن ذلك إنشاء أكاديميات وإقامة دورات تدريبية وعرض منتجاته وغير ذلك الكثير.

يُذكر أن وزارة الرياضة أعلنت قبل أسابيع، استضافة السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة، في العاصمة الرياض، خلال الفترة بين 2 و6 يناير (كانون الثاني) المقبل، وبمشاركة 4 أندية، هي إنتر ميلان (بطل الدوري الإيطالي)، وإيه سي ميلان (وصيف النسخة الماضية من الدوري)، ويوفنتوس (بطل كأس إيطاليا)، وأتالانتا (وصيف بطل الكأس).

وكانت السعودية قد استضافت 4 نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإيطالي؛ حيث كانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2018 في جدة، وتوّج حينها فريق يوفنتوس باللقب بعد فوزه على منافسه إيه سي ميلان، ثم انتقلت البطولة إلى العاصمة الرياض عام 2019؛ حيث تمكّن لاتسيو من تحقيق اللقب بعد فوزه على يوفنتوس.

أما النسخة الثالثة فقد كانت في عام 2022، وفيها تمكّن فريق إنتر ميلان من اعتلاء منصة التتويج بعد فوزه على غريمه إيه سي ميلان. أما آخر النسخ فقد أُقيمت مطلع هذا العام، وتمكّن فيها إنتر ميلان من المحافظة على لقبه بعد أن كسب منافسه نابولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *