إطلاق مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية بمختلف مناطق المملكة

تنطلق عبر مؤسسة ريف الأهلية مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية؛ بهدف بناء قدرات المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديًا لإدارة وتنمية المشروعات الريفية الصغيرة والمتوسطة، وضمان جودة منتجاتها بما يتواكب مع متطلبات الأسواق المحلية، وذلك في ثلاثة مجالات رئيسية (مجال الإدارة المالية وإدارة المشاريع والعقود، ومجال التخصصات الفنية للمشاريع الريفية، ومجال تفعيل التقنيات والآلات الحديثة بالمشاريع الريفية).

وتركز مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية على بناء قدرات الممارسات السعوديات في مجالات التنمية الريفية المستدامة، كالزراعة والحرف والمنتجات التحويلية المعتمدة على مدخلات زراعية من خلال برامج متخصصة بالتأهيل المعرفي والفني، وطرق استخدام التقنيات الحديثة التي تضمن زيادة الإنتاجية والحفاظ على الموارد الطبيعية واستدامتها.

وتسعى المبادرة إلى تعزيز مُمكنات المرأة الريفية في المملكة من خلال توفير الآلات والأجهزة اللازمة لرفع جودة التشغيل بالمشاريع الريفية الصغيرة والمتوسطة.
تأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات التي تقدمها مؤسسة ريف الأهلية، التي تهدف إلى إحداث تدخلات تنموية تحقق التنمية الريفية المستدامة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *