“أمانة جدة” تسحب 6164 سيارة تالفة ومهجورة

كشفت أمانة محافظة جدة عن عدد السيارات التي تم التأشير عليها ، والتي يبلغ عددها (14740) ألف سيارة تالفة ومهجورة في مختلف مناطق وأحياء المحافظة.

وبيّنت الأمانة، أن عدد السيارات المسحوبة من قِبل الأمانة، بلغ (6164) سيارة، كما تم تحويل (2125) سيارة للمرور، وعدد (1790) سيارة جاري تحويلها للمرور بحكم الاختصاص، وبلغ عدد السيارات المرفوعة من قِبل أصحابها (2983) سيارة، وعدد (1678) سيارة اعتنى بها أصحابها، علماً أنه خلال العام الماضي 1436هـ، تم سحب عدد (12021) من قِبل الأمانة.

وأوضح مدير عام النظافة والمرادم، المهندس سامي خلاف، بأنه يوجد 3 مناطق لتجميع السيارات، التي يتم سحبها في شرق خط الحرمين، بحي السامر ، مضيفاً أنه يوجد “أحواش” مخصصة للسيارات الخربة، كما أشار إلى أن الأمانة تتعامل مع هذه “الأحواش” من خلال البلديات الفرعية؛ حيث تقوم بعملها من مراجعة ترخيص نشاط أصحاب هذه “الأحواش”، وضبط المخالفات، وتوقيع الجزاءات والغرامات؛ طبقاً للوائح والنظم.

وأردف أن الأمانة تتعاقد مع مستثمر في هذا الشأن، وذلك بطرح ثلاثة عقود استثمارية، ويقوم المستثمر بجمع ونقل السيارات التالفة والمهجورة، تحت إشراف لجنة من الأمانة والمرور والبحث الجنائي، ويتم الاحتفاظ بها بالموقع المستأجر من قِبل المستثمر، ويتم معالجة السيارات حسب تعليمات البلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *