قوميز الأهلي .. فااااشل ..!

** لكلّ مدرب فلسفته الكروية ..!

** من الصعب أن تأتي إدارة الأهلي بـ قوميز وتأمره أن يلتزم بتكتيك جروس من الأطراااف ..!

** جروس كانت خطته مكشوفة لنا قبل الخصم .. لكن التااريخ صنعه وليس من صنع التااريخ .. كان يملك أفضل كتيبة من اللاعبين رغم أخطائه وكتلوجه المفتوح .. لكن بمعالجة الأخطاء أتى بـ الدوري والكأس ..!

** جروس مضى .. ونحنُ في عهد قوميز .. سوف ينجح كما نجح الأصلع .. لكن اتركوه يعمل ولا تحكموا عليه من ( ٩٠ ) دقيقة .. جروس أخذ سنتين .. وقوميز أخذ مباراة واحدة ..!

** تكيتك قوميز .. ” العمق ” هو الأنسب للدوري السعودي .. ف الأهلي سوف يقابل أندية ذو إمكانيات مختلفة من نادي لنادي .. كما لا ننسى أن طريقة ” العمق ” لأول مرّة تطبّق بـ مباراة رسميّة .. ضدّ خصمك العنيد ” الهلال ” .. وفي نهائي سوبر لندن ..!

** تكتيك قوميز .. لن يكون واضحًا فنّيًّا للجماهير أو أعداء النّجاح في الجولات الأولى .. لكن بـ كثرة المباريات وإتقان التكتيك مع ضرب عمق الخصوم راح ينفذها اللاعبون بشكل أمثل .. وتستمتع الجماهير بالأداء الفنّي وتصاعده تدريجيًّا ..

** تكتيك قوميز .. يختلف عن جروس ف الأهلي يملك أدوات ( عمق ) أفضل من الأجنحة ما عدا شيفو إذا ما استثنيناه .. ف المقهوي وتيسير وفيتفا وأحيانا المؤشر كلهم يضربوا من العمق ..!

** تكتيك قوميز .. بـ أول اجتماع فنّي له مع لاعبيه .. أعلن خطته ومحاور أفكاره التي يضرب بها خصمه بـ اعتماده على ” العمق ” شكليّا للمتابع الرياضيّ .. لكنها تختلف على أرض الميدان بتبادل الأدوار .. ونجح في السوبر بـ إشراكه المقهوي وضرب عمق الهلال عن طريقه .. وتقدّم تيسير ودخول بصاص في منطقة ( ١٨ ) گ فرصة ( العمر ) التي كانت بينه وبين بصاص .. كادت تنهي المباراة في آخر زمن المباراة ..!

** قوميز لم يقنعنا .. رُدّدت كثيرًا في عالم تويتر والأحاديث الفضائية .. من ( ٩٠ ) دقيقة حكموا على قوميز لم يقنعهم ..!

** قوميز فااشل .. من أول نهائي وكسبه الأهلي .. حكموا على قوميز فاشل ولم يقنعنهم ..!

** قوميز فااشل .. تلعب ضد وصيفك وخصمك العنيد .. وتتأخر بهدف وتتعادل وتأخذ سوبر لندن .. ثم يحكموا على قوميز فاشل غير مقنعنا ..!

** بتغيير خطته ومدى استيعاب اللاعبين لها .. ودخول بعض العناصر الجديدة .. گ المحور الذي يمثل نقطة البناء والإرتكاز في الملعب .. حكموا على قوميز غير مقنعنا ..!

** هؤلاء .. وهؤلاء .. كيف يكون الإقنااااع عندهم ..!

** استحوذ بيريرا وقدّم مستوى لكن دون نتائج .. ف لا سوبر ولا لندن ..

** المنطق يفرض نفسه .. بهذه النتائج وتحقيق أوّل الألقاب دون مستوى .. وضدّ الهلال ” المحلّي ” .. فأهلا بـ قوميز وفشله مصحوبًا بطريقة إقنااعه ..!!

< للتاريخ >
قوميز هزم الوصيف .. وانتزع من البطل نقطتان .. وانتصر على نصر الرياض .. وعبث بـ اتحاد جدّة .. وأعطى التعاون هيبة ملك ..

 

فيصل البنوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *