قريباً .. نظام جديد يمنح الموظفين المتميزين حوافز مالية

كشفت مصادر عن وضع تنظيم جديد، لمنح الموظفين المتميزين في مختلف الوزارات والمصالح الحكومية، حوافز مالية وفق ضوابط وشروط مشددة، من خلال عدة تصنيفات وعبر مراحل متعددة تضمن اختيار الأفضل أداءًا والأكثر إنتاجًا وتميزًا، بهدف الارتقاء في أداء القطاعات الحكومية المختلفة ، وتشجيع الموظفين على الابتكار والتميز في الأداء ، ومعالجة مساواة التنظيم الحالي بين من يعمل ومن لا يعمل في القطاعات العامة.

كما يهدف التنظيم الجديد إلى معالجة أوضاع الترقيات والعلاوات السنوية التي يحصل عليها الجميع سواء المجتهدون أو غيرهم ، ومعالجة تدني الأداء في العديد من القطاعات الحكومية المختلفة.

وبحسب “المدينة”؛ فأن أبرز محددات الحوافز المالية للموظفين تتمثل فيما يلي:
• الحصول على الحافز المالي للتميز لن يكون بالأمر السهل، وسيمثل الحصول عليه تحديًا.
• سيتم العمل على تحديد نسبة مقبولة من أجمالي الموظفين في أي منشأة لتصنيفهم تصنيفًا خاصًا ومن ثم إدخالهم للتنافس للحصول على الحافز المالي وفق الضوابط والشروط اللازمة.
• الحصول على الحافز المالي للتميز لمختلف المراتب والمسميات والتخصصات، سيمر بعدة مراحل ومن خلال عدة أقسام وإدارات من أجل اختيار الأفضل من الموظفين للحصول على التميز المالي.

تعليق واحد على “قريباً .. نظام جديد يمنح الموظفين المتميزين حوافز مالية

غير معروف

لن يحل هذا التنظيم المشكلة الموجودة فما زال المدير هو المقيم والمحدد للموظفين المتميزين فيغلب على الظن عامل العلاقات الاجتماعية وتبادل المصالح المالية وغيرها وان اجتهد وانصف فيطعن في امره بعنصر القبلية

اتمنى تقييم الموظفين على حسب الحضور وكثرة الاستئذان والغياب المرضي هذه انصف عوامل لتميز الموظفين في كل قسم عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *