مدير فرع وزارة العمل بمنطقة مكة يلتقي وفد “مراكز أحياء خليص”

قام أمين جمعية مراكز الأحياء بمحافظة خليص الدكتور حمزة عبدالقادر المغربي ، ونائب الأمين الأستاذ أحمد عناية الله الصحفي ، صباح أمَس الأربعاء 14 من ذي القعدة لعام 1437 هـ ، وحسب زيارة مجدولة سابقاً ، بلقاء مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبد الله العليان ، حيث قدَّما له التهنئة بالثقة الملكية بتعيينه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة.

وتناول اللقاء إجمالاً عمل جمعية مراكز الأحياء بمحافظة خليص ، حيث تم إعطاء فكرة مختصرة عن الجمعية ورؤيتها ورسالتها وأهدافها والهيكلة لها .

وبين الدكتور حمزة المغربي أن الجمعية تتكون من 6 مراكز رجالية و5 نسائية ، بالإضافة إلى مجموعتي عمل رجالية وأخرى نسائية ، وفريق سفراء السلامة، كما تناول الحديث شرح أهم المشاريع التي تنفذها الجمعية حالياً حيث كان أبرزها “مشروع البيت الآمن بنسخته الخامسة” ،  والذي يعد واحداً من أهم مشاريع جمعية مراكز الأحياء على مستوى مكة المكرمة ، إضافة إلى مشروع السلامة الغذائية ومشروع قافلة السلامة.

وتطرق الحديث إلى أهم مقومات العمل بالجمعية ، والمتمثلة في قابلية مجتمع المحافظة وحاجته لهذه المشاريع ، وتوفر الكوادر البشرية من فريق العمل القادر على تنفيذ المشاريع التي تهتم ببناء الإنسان ، وتم إيضاح أن الجمعية تهدف إلى مزيد من التدريب والتأهيل وإعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل .

وقد أهدى وفد الجمعية “العليان” نسخة من كتاب قصة نجاح مشروع البيت الآمن بنسخته الرابعة ، حيث أكد العليان على ضرورة التوطين فلا جدوى من تدريب لا ينتهي بالتوظيف .

وعلى هامش اللقاء تطرق وفد الجمعية مع “العليان” إلى ضرورة توفر بعض الخدمات بالمحافظة ، أبرزها مكتب للضمان الاجتماعي ، وقدم “العليان” وعده بأن يتم ذلك قريباً بمجرد أن يتوفر المقر ، ومن جهتها أكدت الجمعية أنها سوف تسعى بشكل جاد لتوفير المكان الملائم لإنشاء مكتب للضمان الاجتماعي .

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *