انعقاد الجمعية العمومية لأحياء منطقة مكة بمشاركة “خليص”

برئاسة مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ، انعقدت الجمعية العمومية لجمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة ، صباح هذا اليوم الأحد 25 من ذي القعدة لعام ١٤٣٧ هـ بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة بجدة ، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة .

وقد شاركت أمانة جمعية مراكز الأحياء بخليص في هذا الاجتماع ، ممثلة في أمينها الدكتور حمزة عبدالقادر المغربي ، ونائبه الأستاذ أحمد عناية الله الصحفي.

الاجتماع تناول عدداً من المحاور تلاها عضو المجلس الفرعي بجدة الأستاذ محمد حسن بيومي ، حيث قدم لتقرير مُعَد من مجلس الإدارة العامة تضمن تعريف بأهدافها ومحاورها الأساسية .

و قدم الأستاذ أحمد مصطفى عبدالمنعم من مكتب خالد الرويس ، القوائم المالية  للسنة المنتهية بتاريخ ٣٠ / ١٢ / ١٤٣٦ هـ والتي تم اعتمادها ، كما قدم الأستاذ عبد الله العليان مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة كلمة الوزارة  ومرئياتها ، وأوضح كذلك تقرير عن مصروفات الوزارة ، كما تم اعتماد اللائحة الأساسية للجمعية ، واختيار لجنة الرقابة والمراجعة الداخلية.

مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، الأمير خالد الفيصل ألقى كلمة أمام الحضور ، أستهلها بطلب الدعاء لمؤسس هذه الجمعية الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – ، ومقدماً جزيل شكره للحضور على تواجدهم ، ولكل من ساهم في هذا العمل من جميع مراكز الأحياء الرجالية والنسائية ، كما قدم شكره لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وشكره الخاص لمدير فرعها بمنطقة مكة الأستان عبد الله العليان. .

وقد رفع “الفيصل” باسم أعضاء الجمعية أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، لرعايته الكريمة لكل ما من شأنه رفع مستوى الإنسان السعودي ورقيه ، مقدماً جزيل شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين على مواقفه العظيمة التي ترفع رأس كل سعودي ، كما قدم شكره وتقديره  للمواطن الذي أثبت أنه المواطن الصالح في البلد الصالح بالقيادة الصالحة . 

ثم تم الإعلان والإفصاح عن الأحياء الفائزة بجائزة الأمير عبدالمجيد بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله  – ، والتي وضعت لها معايير ، يجب على الأحياء التي ترغب في تحقيقها أن تلتزم بها وتنفذها ، وقد جاءت مجالاتها على النحو التالي :  
١- المجال الأمني
٢- المجال الأخلاقي والقيمي
٣- المجال الاجتماعي والثقافي
٤- المجال  البيئي والصحي
٥- مجال الخدمات العامة 

وقد حققت 9 أحياء على مستوى منطقه مكة المكرمة؛وجاءت الأحياء الفائزة بالجائزة حسب كل مدينة ، حيث تقدر قيمة الجائزة الأولى بـ 300 ألف ريال ، والثانية 200 ألف ريال ، والثالثة 100 ألف ريال ، جاءت على النحو التالي :

١- أحياء مكة المكرمة :  حي العمرة  – حي العتيبية – حي المسفلة .

٢- أحياء  جدةحي الصفا – حي السامر  – حي الأمير فواز . 

٣- أحياء الطائفحي الفيصلية – حي السر  – حي شهار . 

هذا وقد وعدت أمانة جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة ، بإعادة النظر في اللائحة التنظيمية  للجائزة ، بما يحقق العدالة لكل المراكز وذلك خلآل الأعوام  القادمة بمشيئة الله .

جدير بالذكر أن الشيخ عبدالاله بن نصيف قد قدم لأوقاف الجمعية ، وقف تمثل في عمارة قيمتها 5 ملايين ريال ، ودخلها 300 ألف ريال ، كما قدمت  مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية دعم للوقف بمبلغ يقدر بـ 2 مليون ريال .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

 


دعاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *