بلدية عسفان : ورش الجنوب غير مرخصة وسيتخذ ضدها الإجراء النظامي

أوضح المتحدث الرسمي لبلدية عسفان الأستاذ عبدالقادر عارف البركاتي ، أن الورش الواقعة جنوب عسفان غير مرخص لها ، وأنها أنشئت دون موافقة البلدية ، مؤكداً بأن البلدية لن تسمح أبداً بإنشاء ورش في المنطقة الجنوبية من عسفان ولن يرخص لأي ورشة هناك.

وحذر “البركاتي” بأن النظام سيطال أصحاب تلك الورش وسُيتخذ بحقهم الإجراء النظامي ، مؤكداً على أن بلدية عسفان وكما عرف عنها ، ماضية قدماً في العمل لصالح أهالي عسفان من مواطنين ومقيمين ، وتقديم كل الخدمات البلدية بأعلى وأفضل جودة.

وتأتي هذه الرؤية المستقبلية حسب توجيهات رئيس بلديتها الأستاذ فيصل بن حمدان آل مخلص ، الذي عرف عنه الإنجاز والإبداع ، والمبنية على توجهات ودعم أمانة العاصمة المقدسة وأمينها معالي الدكتور المهندس أسامة البار.

ويأتي هذا الإيضاح من بلدية عسفان في أقل من 12 ساعة من نشر مقال الكاتب عبدالوهاب السيد في صحيفة غران الإلكترونية ، تحت عنوان “عسفان بين التطوير وسطوة الجشع” ، والذي انتقد فيه وجود ورش بجنوب عسفان وبجوار مدارس للبنين والبنات.

بدورها ، تُحيّي صحيفة غران الإلكترونية هذا النهج والطرح من الكاتب ، وتتقدم بالشكر الجزيل لبلدية عسفان التي دائماً تأبى إلا أن تكون مبادرة في السعي لخدمة مجتمع عسفان ، وما بيانها السريع حول موضوع الورش وتعهدها بعدم الترخيص بهذه المنطقة وتتبع المخالفين واتخاذ الإجراء النظامي حيالهم ، إلا مؤشر على وجود قيادة وإدارة متميزة تستمع لصوت المواطن وتأخذ به في حال صوابه.

 


دعاية

7 تعليق على “بلدية عسفان : ورش الجنوب غير مرخصة وسيتخذ ضدها الإجراء النظامي

الصريح

شكراً للمتحدث الرسمي لبلدية عسفان وشكراً للكاتب وياليت تتعلم منكم بلدية خليص النائمة

كلمة حق

خطوة ممتازة ونرجو النظر في وضع الاستراحات في المخطط العشوائي التي تحولت الى غرف اسكان يتم تأجيرها على العمال والمتخلفين وبجانب مدارس البنات.
نزيدكم من الشعر بيت هناك مصانع أو ورش مقامة بجوار مصنع آرتك، وهناقر جديدة تحت الانشاء الآن قبل حارة الربوه ، نرجو ونتمنى ان لاتكون صناعية جديدة، أو مصانع تضر بصحة المواطن، خاصة انها على مهب الرياح.

متمنين لكم دوام التوفيق .

أبو عبدالله

برافووووو بلدية عسفان. تجاوب سريع

ابو سعود المحمدي

نشكر صحيفة غران اولا على حرصه الدائم في سبيل مصلحة المواطن ونظرا لكون الموضوع مهم جدا وبناءا على رد البركاتي الناطق الرسمي بأسم بلدية عسفان فكان الرد جهوري بحد ذاته ولكن طرح في نفسي عدة تسأؤلات كم اتمنى ان يطلع عليها الناطق الرسمي للبلديه :- 1- اين يقع الموقع المقام عليه تلك الورش هل يبعد عن موقع البلديه بعيدا ولم يشاهد حين البناء والتأسيس من قبل مراقبين البلديه … 2:- هل تم البناء بشكل سري عن اعين منسوبي البلديه وخاصه المختصين بالبلديه …3- هل احد يتوقع بأن صاحب الموقع يهد ويبني ويصرف مبالغ ماليه على انشاء تلك الورش في موقع غير مخصص لانشاء تلك؟؟؟؟…4- اليس من المصلحه العامه اتخاذ الاجراء اللازم في حينه وعدم تمكين صاحب الشأن من البناء والتأجير في موقع حسب افادة الناطق الرسمي بأسم البلديه بأن الموقع غير مسموح به انشاء ورش…. 5:-لايوجد بالبلديه اجراء عاجل وسريع في مثل تلك الامور وخاصه مايتسبب من انشاءها اضرار للمواطنين ونحن نعلم بحرص رئيس البلديه دون تشكيك في ذالك بانه حريص على التطور والتنظيم وله منا خالص الشكر والتقدير…. 6:- ماذا يكون مصير المستأجرين لتلك الورش وحسب مايشاهد على الواقع بأن جميع الورش تم استأجرها وعملت اللوحات الخاصه بالمحلات حسب شروط البلديه ….في الختام اتمنى التوفيق للجميع….ونترك الامر لما سيتم حيال تلك الورش في المستقبل القريب ………………….

ابوباسل البشري

أعجبني ما طرحه ابو سعود من عدة أسئلة موجهة للمتحدث الرسمي لبلدية عسفان فنرجوا الإجابة عليها بكل شفافية يابو مهند لانريد كلام نريد أفعال من البلدية اتجاه هذه الورش وكذلك مانراه من هناقر تبنى على طريق فيده وبالتحديد في ارض ابن عاقل هل هي مصانع أم مزارع دواجن أم ماذا ومن أعطاه التصريح للبناء شكرًا صحيفة غران

ابوباسل البشري

سؤالي للمتحدث الرسمي لبلدية عسفان الاستاذ عبدالقادر البركاتي هل البلدية قامت بدورها اتجاه أصحاب هذه الورش الغير نظامية أم أنها التزمت الصمت ولم تحرك ساكناً من الملاحظ أنها التزمت الصمت لان أصحاب هذه الورش مازالوا يبنون ورش أخرى غير التي تم وضع اللوحات عليها هل من المعقول ان البلدية لم تلاحظ هذا نرجوا من بلدية عسفان التصدي لهؤلاء الأشخاص بشكل جدي وعدم المحاباة لهؤلاء الأشخاص والا تمادوا

رجاء الصحفي

اين النطاق العمراني !!!!!!!!
مادام لا يوجد تخطيط نطاق عمراني لمركز عسفان فان ذلك عثره امام البلدية
عندما يعتمد النطاق العمراني وتحديد استخدامات الأراضي حينها تقوم البلدية
بتطبيق ذلك على الطبيعة
فالمفروض اولا البلدية تخاطب وتتابع اعتماد التخطيط العمراني لمركز عسفان
وبعدها تقول هنا مسموح وهنا ممنوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *