إطلاق “آيفون 7” رسمياً في الأسواق 16 سبتمبر

ذكر تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل ، خلال مؤتمر آبل الذي انتهى قبل قليل، أن الشركة باعت أكثر من مليار هاتف آيفون، كما بلغ عدد مرات تحميل التطبيقات من متجر آب ستور نحو 140 مليار تنزيل؛ وفقاً لموقع “عالم التقنية”.

وأعلنت أبل رسميًا عن هاتف آيفون 7، أحد أقوى الهواتف المتوقع صدارتها هذا العام، والذي يتوفر بـ خمسة إصدارات مختلفة ، وهم الأسود اللامع ، والأسود غير اللامع ، والرمادي الفضي، والذهبي، والذهبي الوردي.

ويعمل زر الرئيسية باللمس مع جهاز استشعار لمسي يُمكن تطويعه واستخدامه في العديد من الخيارات الأخرى، كما أتى آيفون 7 مقاومًا للماء والغبار.

وفيما يتعلَّق بكاميرا الهاتف الجديد، فإنها بدقة 12 ميجا بيكسل، مع تقنية تثبيت الصورة البصرية، لتعمل أكثر كفاءة وسرعة ، ويتوفر كذلك نظام فلاش رباعي من نوع LED TrueTone القادر على توفير 50% من الضوء .

ويأتي هاتف آيفون 7 بلس بفارق بسيط عن شقيقه والذي يتعلق بالكاميرا، حيث سيتوفر في آيفون 7 بلس كاميرا مزدوجة ، وتصل دقة الكاميرا الأمامية للهاتف إلى 7 ميجا بيكسل.

وسوف تتوافر سماعات الهاتف لأول مرة في الجزء العلوي والسفلي من آيفون 7 ، مع تقنية ستريو، وضمان صوت أعلى مرتين عن ذي قبل.

وأتى آيفون 7 بالفعل كما ذكرت الشائعات سابقاً ، بدون منفذ للسماعات الخارجية المعروف (3.5 مم)، إلا أن السماعات الجديدة يمكنها استخدام منفذ Lightning ، أمَّا من لديه سمَّاعات قديمة ويرغب في استخدامها، ستوفّر أبل ملحق يعمل على تحويل المنفذ.

وأطلقت آبل سماعات Airpods لاسلكية خاصة بها ، حيث تتفاعل هذه السماعات بذكاء بحسب الصخب والمكان الذي يتواجد فيه المستخدم ، بالإضافة إلى قدرتها على الاتصال بالهاتف تلقائيًا ، ويصل عمل السماعات الجديدة إلى خمس ساعات، مع إمكانية إعادة شحنها سريعًا ، وسوف تتوفر هذه السماعات في أكتوبر المقبل بسعر 159 دولار .

و وعدت أبل بأن آيفون 7 سيكون من أقوى الهواتف، بفضل المعالج الجديد A10 فيوجن رباعي النواة، كما وعدت أيضاً بزيادة كفاءة المعالج ، مع السعي لتحقيق التوازن بين الأداء المرتفع، والاستهلاك الأقل لعمر البطارية ، وحصلت بطارية آيفون 7 بلس على ساعة إضافية عن آيفون 6 إس بلس.

وبالنسبة للأسعار ، فيبدأ سعر آيفون 7 من 649 دولار، مع ثلاثة سعات تخزينية داخلية ، وهي 32 جيجا بايت ، و128 جيجا بايت ، و256 جيجا بايت، علماً بأن الإصدار الأسود من الهاتف لن يتوافر سوى في آخر خيارين ، وعن آيفون 7 بلس، سيبدأ سعره من 749 دولار، مع نفس الخيارات السابقة.

وللراغبين في إقتناء الهاتف الجديد ، يمكنهم التقدم بطلب شراء مسبق ابتداءً من يوم 9 سبتمبر، على أن يبدأ شحن آيفون 7 وآيفون 7 بلس في 16 سبتمبر إلى 28 دولة من بينها المملكة العربية السعودية

يشار إلى أنه سوف يتم إطلاق نظام تشغيل iOS 10 يوم 13 من الشهر الجاري.

image

image

image

image

 


دعاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *