380 ألف ريال غرامة لـ”14 سائقاً” نقلوا حجاج مخالفين

كشف اللواء سليمان اليحيى مدير الإدارة العامة للجوازات، عن انتهاء المرحلة الأولى من خطة الجوازات بوصول 1.317.321 حاجاً من خارج المملكة عبر كافة المنافذ “البرية والبحرية والجوية”، كما تم فرض غرامة تقدر بـ380 ألف ريال على 14 سائقا من ناقلي الحجاج من دون تصاريح، إضافة إلى ضبط 52 حالة تزوير في التأشيرات.

وأوضح اللواء سليمان اليحيى خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس في مقر قيادة الحج في جدة، أن الحجاج القادمين جواً بلغ عددهم 1.239.134 حاجاً، فيما بلغ عدد الحجاج القادمين براً 65.464 حاجاً، والحجاج القادمين بحراً 12.723 من حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة عبر كافة المنافذ “البرية والبحرية والجوية “؛ بحسب “الاقتصادية”.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تطبيق خطة المديرية العامة للجوازات في الحج لمرحلة القدوم وذلك بتسخير جميع الكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية المتطورة لضمان سرعة ودقة إنهاء إجراءات الحجاج، كاشفا عن ضبط عدد من حالات المخالفة للأنظمة والتعليمات بلغت 216 حالة وتمت أعادتهم إلى بلدانهم ، كما تم ضبط حاج أتى إلى الحج من دون جواز سفر.

وأشار اللواء اليحيى، إلى أن الجوازات شكلت لجاناً إدارية موسمية في مراكز مداخل مكة المكرمة تعمل على مدار الساعة لتطبيق العقوبات الفورية بحق المخالفين لتعليمات الحج وفق الأنظمة المعمول بها، وقد بلغ عدد القرارات الصادرة 14 قراراً إدارياً بحق 14 مخالفاً من ناقلي الحجاج من دون تصاريح حج بلغ عددها 380 ألفا ، مضيفاً أن قوة الجوازات في الحج تستعد للمرحلة الثانية من خطتها الميدانية لمغادرة ضيوف الرحمن وعودتهم إلى أوطانهم.

وأضاف مدير الإدارة العامة للجوازات، أن المديرية العامة للجوازات تدعو جميع الحجاج القادمين من خارج المملكة إلى الالتزام بالمدة المحددة لمغادرتهم بعد أداء فريضة الحج حتى لا يتعرضون للمساءلة والعقوبة المقررة بحق المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *