غداً .. المملكة تحتفل باليوم الوطني الـ 86

تحتفل المملكة العربية السعودية يوم الجمعة باليوم الوطني السادس والثمانين لتوحيد المملكة , وذلك فى 23 سبتمبر من كل عام وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة ، حيث صدر فى 17 جمادى الأولى 1351هـ مرسوم ملكى بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية ، واختار الملك عبد العزيز يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر 1932 يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

ويستعيد أبناء المملكة ذكرى توحيد البلاد، وهم يعيشون واقعاً جديداً، خطط له خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، واقعاً حافلاً بالمشاريع الإصلاحية ، بدءاً بالتركيز على إصلاح التعليم والقضاء ، مروراً بالإصلاح الاقتصادي ، وصولاً إلى بناء مجتمع متماسك، عماده الوحدة الوطنية.

ويستذكر اليوم أبناء المملكة هذه الذكرى المشرقة باعتزاز وتقدير للملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – ، في شكر للنعمة والدعاء لمن عمل على تحققها في هذه البلاد مترامية الأطراف ولمواطنيها فكان الخير الكثير بوحدة أصيلة حققت الأمن والأمان بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل جهده وعمله الدءوب .

ويتميز احتفال هذا العام بتفعيل المشاركة الشعبية والدعم الحكومي لهذا التوجّه عندما تم الإعلان عن إعطاء إجازة لجميع موظفي الدولة، حتى القطاع الخاص ، تفاعلاً مع هذا التوجّه الهادف إلى ترسيخ الوطنية في وجدان المواطن السعودي وللتمكين من إبراز الفعاليات الوطنية التي تحكي الوجه الحضاري والمستوى العالي الذي وصلت إليه المملكة في هذا العصر.

تعليق واحد على “غداً .. المملكة تحتفل باليوم الوطني الـ 86

بندر الشيخ ( ابو شموخ )

اقدم التهاني والتبريكات ونجدد العهد والولاء والوفاء لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ودام عزك ياوطن @ كلنا جنود سلمان الحزم @

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *