السعوديون ثاني أكبر مشترٍ للعقارات في تركيا

كشفت بيانات مؤسسة الإحصاء التركية “تورك سات” أن السعوديين جاؤوا في المرتبة الثانية بعد العراقيين في شراء العقارات بتركيا خلال شهر أغسطس الماضي.

وتصدَّر العراقيون قائمة المشترين خلال الشهر الماضي بشرائهم 267 عقارًا، تلاهم السعوديون بشراء 173 عقارًا، ثم الكويتيون بشراء 155 عقارًا، وحل الأفغانيون في المرتبة الرابعة بشرائهم 75 عقارًا.

ومن جانبها، أكدت السفارة السعودية في تركيا لمواطنيها في وقت سابق، ضرورة الاستعانة بمحامِ معتمد بتركيا قبل إتمام شراء عقار هناك أو عند التعاقد مع بيانها أهمية توثيق العقد لدى كاتب عدل.

وأكدت السفارة السعودية كذلك أهمية أن تكون لغة العقد هي اللغة التركية؛ ما يسهل عملية الترافع عند حدوث خلاف تجاري، وكذلك أكدت أهمية استخدام الاعتماد المستندي البنكي عند تحويل الأموال أو التعاقد، وعدم تحويل المبلغ كاملًا.

وفي سياق متصل، أكدت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكويتية “كونا” انخفاض الإقبال على شراء العقارات في تركيا خلال شهر أغسطس بنسبة 26% مقارنةً بالشهر نفسه لكن في العام الماضي، مؤكدة أن العدد الإجمالي لمبيعات العقارات للأجانب بلغ 1512 عقارًا منها 390 في إسطنبول.

في حين جاءت مدينة إسطنبول في المرتبة الأولى من حيث العقارات المباعة في أغسطس الماضي؛ إذ تم بيع 17 ألفًا و503 عقارات، تلتها أنقرة بعدد 12 ألفًا و300 عقار، ثم أزمير غرب تركيا بعدد 6 آلاف و419 عقارًا..

 


الصافي

متاجر العطاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *