وزارة الحج تتوقع وصول عدد المعتمرين هذا العام إلى 6 ملايين

توقعت وزارة الحج وصول أعداد المعتمرين إلى ستة ملايين في موسم هذا العام، الذي انطلق غرة صفر الماضي ويستمر قرابة تسعة أشهر، بمعدل 400 ألف معتمر شهرياً، في ظل زيادة مطردة في شهر رمضان المبارك لضيوف الرحمن الذين يحرصون على أداء مناسك العمرة في هذا الشهر الكريم.
 
وتحدثت الوزارة عن النجاحات القياسية التي تحققت على أرض الواقع كماً ونوعاً بكل جودة وإتقان في سياق رعاية ضيوف الرحمن وتوفير ما يحتاجون إليه من متطلبات وما يريدونه من خدمات تعينهم على أداء نسكهم في أجواء من السكينة والوقار.
 
وتم تطبيق برنامج “الاستقبال الإلكتروني” لأول مرة في موسم العمرة هذا العام والذي ساعد على رصد المعتمرين إلكترونياً في مختلف أنحاء العالم منذ شرائهم حزمة الخدمات ووصولهم إلى منافذ المملكة حيث يتم إرسال رسائل إلكترونية من المنفذ إلى العاملين في المدينتين المقدستين لمنع حدوث أي فوضى أو خلل أثناء مرحلة إنهاء الإجراءات.
 
وكشف وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار عن إصدار الوزارة قرابة ستة ملايين و230 ألف تأشيرة عمرة بزيادة مليون عن العام الماضي في الوقت نفسه ووصول عدد القادمين إلى خمسة ملايين و615 الف معتمر، والمغادرين إلى خمسة ملايين و300 ألف معتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *